خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

في سريرك - 4 خطوات لحرق الدهون دون مجهود

10:35 م الثلاثاء 03 مايو 2022
في سريرك - 4 خطوات لحرق الدهون دون مجهود

فقدان الوزن

كتبت- ياسمين الصاوي:
يعد حرق الدهون أثناء الجلوس على السرير دون بذل أي مجهود حلمًا يراود الكثيرون، وهو أمر ليس مستحيلاً، حيث يمكن للجسم حرق السعرات الحرارية كجزء من العمليات الأساسية التي تقوم بها أجهزة وأعضاء الجسم.
هناك 4 خطوات بسيطة يمكن اتباعها لحرق الدهون أثناء الاستلقاء على السرير، حسبما نشر موقع "Today".

طرق حرق الدهون بدون مجهود

1-النوم العميق في غرفة مظلمة

يساعد النوم على تنظيم الهرمونات في الجسم وتقوية الجهاز المناعي، ومن ثم يقل الشعور بالجوع والحاجة إلى اكتساب المزيد من السعرات الحرارية.
وكشفت دراسة صغيرة، نشرتها مجلة "Diabetes"، أن الأشخاص الذين ينامون في غرفة مظلمة وباردة بشكل عميق لمدة شهر، تتمكن أجسامهم من حرق الدهون بنسبة تتعدى 42%، وتزداد عملية التمثيل الغذتئي لديهم بنسبة 10%.
وأشار الخبراء إلى أن الغرفة التي يصل إليها الضوء أو دافئة الحرارة لا تمكن أصحابها من النوم بشكل جيد وعميق.

2-القيام بنشاط خفيف

يساعد القيام بنشاط خفيف قبل النوم على حرق عدد من السعرات الحرارية، فعلى سبيل المثال، تعمل القراءة لمدة ساعة على حرق 70-100 سعر حراري، وتساهم كتابة بعض الخواطر لمدة ساعة أيضًا في فقدان 100-140 سعر حراري، نتيجة المجهود الذي يقوم به المخ في هذه الفترة، ومن ثم يحتاج إلى الطاقة الناتجة عن حرق السعرات.

3-تمارين بسيطة

من الممكن تحريك عضلات الساقين والذراعين وممارسة بعض التمارين البسيطة أثناء الاستلقاء على السرير، فعلى سبيل المثال، يمكن تحريك الساقين حتى تصل الركبتين إلى البطن، وفرد الساق مرة ثانية، وتكرار ذلك عدة مرات.
يُراعى أيضًا ممارسة تمارين اليوجا والاسترخاء التي تساعد على ضبط الهرمونات في الجسم وحرق السعرات الحرارية بشكل أفضل وأسرع.
ويُفضل الحرص على القيام بتمارين التنفس، حيث تعمل على تقليل التوتر والقلق وتهدئة الجهاز العصبي، ومن ثم يتمكن الشخص من الاستمتاع بنوم صحي وعميق.

4-تناول مشروبات معينة

يمكن الاعتماد على تناول بعض المشروبات التي تساعد على تحسين عملية الأيض وحرق الدهون بشكل فعال وصحي، وعلى رأسها القرفة والشاي الأخضر والزنجبيل، ويفضل عدم إضافة السكر إليهم.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية