خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

اللحوم الحمراء لكمال الأجسام- هل تناولها يوميًا له أضرار؟

05:45 م الثلاثاء 19 يوليه 2022
اللحوم الحمراء لكمال الأجسام- هل تناولها يوميًا له أضرار؟

اللحوم الحمراء

يعتاد الرياضيون عامة ولاعبو كمال الأجسام بشكل خاص على تناول اللحوم الحمراء بشكل يومي، لإمداد الجسم بجرعة جيدة من البروتين اللازم لبناء وتقوية العضلات.

اقرأ أيضًا: نظام غذائي لكمال الأجسام- ماذا يأكل المبتدئون؟

في هذا الصدد، أكدت وزارة الصحة السعودية، أن اللحوم الحمراء من الأطعمة المفيدة لصحة الإنسان، مشيرةً إلى أن البروتين ليس العنصر الغذائي الوحيد الذي تتميز به، بل تحتوي أيضًا على الحديد والزنك وفيتامين B12.

هل أكل اللحوم الحمراء كل يوم مضر؟

وحذرت الوزارة عبر حسابها الرسمي بموقع "تويتر"، من تناول اللحوم الحمراء يوميًا أو الإفراط فيها، ويرجع السبب إلى احتوائها على نسبة عالية من الدهون المشبعة المضرة بالجسم.

وكشفت أن خطورة الدهون المشبعة تكمن في أنها تؤدي إلى ارتفاع الكوليسترول الضار في الدم، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وفقًا لشبكة CNN.

قد يهمك: ما هي الكمية المسموحة من اللحوم الحمراء أسبوعيًا؟

وأشارت إلى أن اللحوم الحمراء قد تؤثر سلبًا على صحة الجهاز الهضمي أيضًا، حيث تؤدي إلى الإصابة بالإمساك والانتفاخ، خاصةً أنها تفتقد للألياف الغذائية المسئولة عن تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج.

قد يهمك أيضًا: لماذا يصاب البعض بالإسهال بعد تناول اللحوم الحمراء؟

وأوصت بتناول اللحوم الحمراء بشكل متوازن، بجانب الحبوب الكاملة أو الخضراوات، مع ضرورة عدم الاعتماد عليها وحدها، للحصول على الجرعة اليومية المسموحة من البروتين.

اقرأ أيضًا: غير اللحوم- 5 أطعمة غنية بالبروتين

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية