أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أسباب اسمرار الجلد حول الأظافر- إليك طرق العلاج

01:19 م الثلاثاء 26 يوليه 2022
أسباب اسمرار الجلد حول الأظافر- إليك طرق العلاج

أظافر متقصفة

كتبت - هدى عبد الناصر:

يعرف الاسمرار حول الأظافر بأنه ضمن المشكلات الشائعة بين الأشخاص، وخاصة النساء، ويرجع ذلك لبعض الأسباب التي تتطلب استشارة الطبيب المختص، للحصول على العلاج المناسب.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالي، كل ما يتعلق باسمرار منطقة حول الأظافر، وفقًا لما ذكره موقع "Thehealthsite".

أسباب الاسمرار حول الأظافر

1- العوامل البيئية

تلعب العوامل البيئية مثل البرودة الشديدة أو التعرض للشمس دورًا هامًا في اسمرار الجلد حول الأظافر، حيث تتسبب أشعة الشمس الضارة في زيادة إنتاج الميلانين، لذلك يفضل تجنب التعرض لهذه العوامل لفترات طويلة.

2- المنتجات الكيميائية

قد يتسبب غسل اليدين بالصابون بشكل مفرط في امتصاص الرطوبة من الجسم، وبالتالي اسمرار منطقة حول الأظافر، وبالتالي يفضل الحد من استخدام الصابون بشكل مستمر.

اقرأ أيضًا: احذر.. اسمرار الأظافر قد يشير إلى إصابتك بهذه الأمراض

3- الجفاف

يعتبر الجفاف سببًا آخر لتغير لون البشرة، خاصة في المناطق الضعيفة، مثل منطقة حول الأظافر، لذلك يفضل تناول كمية كبيرة من الماء، للحفاظ على مستوياته في الجسم.

4- الأمراض المزمنة

أكدت الأبحاث أنه من الضروري التأكد من عدم الإصابة بأي أمراض مزمنة، مثل أمراض القلب والكلى والسرطان، حيث أن جميعها يتسبب في تغير لون الجلد حول الأظافر.

علاج الاسمرار حول الأظافر

1- شرائح الطماطم

يمكن أن تساعد شرائح الطماطم في التخلص من التصبغ وتفتيح لون البشرة بشكل طبيعي، من خلال تقطيع الطماطم وفرك الجلد حول الأظافر بها وتركها حوالي 10 دقائق.

2- مقشر الليمون والسكر

يمكن تفتيح الجلد حول الأظافر من خلال وضع السكر على نصف ليمونة وفرك الجلد بها لمدة 10 إلى 20 دقيقة، حيث يساعد الليمون على تفتيح البشرة ويساعد السكر على ترطيب الجلد.

قد يهمك: د. إيمان سند: أنواع متطورة من تقشير البشرة ليس لها آثار جانبية

3- جل الصبار

يحتوي جل الصبار على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساعد على تجديد البشرة، مما يجعلها أكثر إشراقًا ونعومة، ولكن من الأفضل استعمالها بشكل منتظم.

4- البطاطس

تعرف البطاطس بأنها عامل منظف يساعد في محاربة التصبغ وتفتيح لون الجلد، وذلك من خلال فرك البطاطس على الأظافر أو وضع عصير البطاطس على قطعة قطن ووضعها على الأظافر لمدة 15 إلى 20 دقيقة وتكرارها أكثر من مرة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية