أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل يزداد حرق السعرات الحرارية في الشتاء؟- طبيب يجيب

03:36 م الأربعاء 11 يناير 2023
هل يزداد حرق السعرات الحرارية في الشتاء؟- طبيب يجيب

حرق السعرات الحرارية

كتب- محمد أمين

يتساءل بعض الأشخاص عن السبب وراء زيادة الشعور بالجوع مع برودة الطقس وانخفاض معدل درجات الحرارة، ومن ثم زيادة الرغبة في اتهلاك كميات أكبر من الأطعمة.

يستعرض "الكونسلتو" في السياق التالي، حقيقة زيادة حرق السعرات الحرارية في الشتاء.

اقرأ أيضًا: أفضل مشروب لحرق الدهون- 5 سوائل تساعد على إذابتها

حرق السعرات الحراية في الشتاء

قالت الدكتورة مروة محمد أحمد، أخصائية التغذية العلاجية، أن معدل حرق السعرات الحرارية يزداد في الشتاء، من أجل أن يعادل الجسم درجة حرارته الطبيعية.

ما هي درجة حرارة الجسم الطبيعية؟

وأوضحت أخصائية التغذية العلاجية، أن درجة حرارة الجسم الطبيعية هي 37 درجة مئوية، لذا فالجسم لكي يحافظ على درجة حرارته من الانخفاض في الشتاء، يعمل على حرق سعرات حرارية وطاقة بقدر أعلى في الشتاء، مؤكدة أن درجة حرارة الجسم لا تقل عن 37 درجة، موضحة أنه من الممكن أن تعلو وتصل إلى 38 أو 39 وهذا لظروف مرضية، ولكن من المستحيل أن تهبط عن 37 درجة.

وأفادت مروة بأن أفضل درجة حرارة للجسم، هو الجلوس في أماكن يكون متوسط درجة حرارتها من 25 إلى 27 درجة مئوية.

قد يهمك: نصائح اتبعها لزيادة معدل حرق الدهون في الجسم

الشتاء أفضل موسم لخسارة الوزن

وتابعت، أن الأشخاص يزدادوا جوعًا في الشتاء، لأن الجسم طوال فترة تعرضه للبرد يحرق سعرات حرارية، كأنه يبذل مجهود ممارسة الرياضة، مشيرة إلى أن في الوقت الرهن يوجد أجهزة لتفتيت الدهون بالتبريد، وهي عبارة عن تعرض الخلايا الدهنية للتبريد من أجل تكسير الخلايا الدهنية، فمن خلال هذا الجهاز يقوم الجسم بعمل رد عكسي لرجوع درجة الحرارة الباردة لدرجة الحرارة الطبيعية، فهذا نظام حديث لتفتيت الدهون بالتبريد.

واختتمت أن أفضل توقيت لخسارة الوزن، وتفتيت الدهون يكون في فصل الشتاء، مع نظام غذائي صحي، لفقدان الدهون بطريقة مثالية، لا تؤثر على الصحة العامة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية