أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

حسام موافي يوضح- متى يجب أن تكون عملية تكميم المعدة ضرورية؟

09:41 م الجمعة 13 يناير 2023
حسام موافي يوضح- متى يجب أن تكون عملية تكميم المعدة ضرورية؟

الدكتور حسام موافي

كتب- صابر نجاح:

تعرف عملية تكميم المعدة بأنها إزالة جزء من المعدة وضم الأجزاء المتبقية معًا لتكوين معدة جديدة بحجم الموزة، مما يساعد على الشعور بالشبع سريعًا وتناول كمية قليلة من الطعام، وذلك بهدف فقدان الوزن.

وفي هذا الصدد، يقول الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة، في طب قصر العيني، إنه بالفعل أن عمليات تكميم المعدة لها بعض الأضرار، مؤكدًا أنه ومع ذلك فإن مخاطر السمنة تكون أكبر، حيث إن مضاعفات السمنة، قد تصل إلى الإصابة الذبحة الصدرية والسكري.

وشدد موافي، خلال تصريحات تلفزيونية، على أهمية عدم إجراءعملية تكميم المعدة إلا في حالة وجود سمنة مفرطة وذلك من أجل تجنب مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة، لافتًا إلى أهمية معرفة كتلة الجسم.

اقرأ أيضًا: بعد وفاة وديع وسوف- كيف تؤدي مضاعفات تكميم المعدة للموت؟

وأكد أستاذ طب الحالات الحرجة، في قصر العيني، أنه تعتبر جراحة تكميم المعدة الأفضل بالنسبة للأشخاص الذين لا يقل مؤشر كتلة الجسم لديهم عن 40، أي أن وزن الجسم يزيد عن 100 كيلو جرام، وبالتالي فهي تعتبر بديلاً رائعًا لأنظمة الدايت.

قد يهمك: هل يساعد تكميم المعدة في علاج السكر نهائيا؟

وأوضح أستاذ الحالات الحرجة، أن هناك مجموعة من التعليمات التي يجب الحرص على اتباعها عند إجراء عملية تكميم المعدة، متابعًا: أنه يجب على الشخص عدم الإقدام على تكميم المعدة في حالة عدم قدرته بشأن الحفاظ على نفسه وسلامته الصحية.

وأكد موافي، أنه يجب تغيير أسلوب حياة الشخص الذي يبدأ في التخسيس من خلال ممارسة الرياضة، حيث أنها تزيد تزيد معدل الحرق داخل الجسم، لكنها لا تنقص الوزن، والحل الوحيد لمواجهة السمنة هو تغيير أسلوب الحياة".

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية