أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

خبيرة تغذية: الشاي مشروب سحري لعلاج الانتفاخ

03:43 م الأربعاء 27 ديسمبر 2023
خبيرة تغذية: الشاي مشروب سحري لعلاج الانتفاخ

الشاي

كتبت- ياسمين الصاوي:

قالت خبيرة التغذية الدكتورة باميلا ماسون، إن الانتفاخ يعد بمثابة شعورًا بالضيق والضغط داخل المعدة والامتلاء والألم، مشيرة إلى أن هناك مشروبًا واحدًا يمكن أن يساعد في تخفيف حدة الانتفاخ.

وأضافت خبيرة التغذية: "يعد الشاي الأسود الكوب المفضل لدينا سواء مع الحليب أو بدونه، وهو مفيد لصحة الأمعاء بشكل عام"، حسبما نشر موقع "Mirror".

وتابعت، أن شرب كوب دافئ من الشاي مفيد في علاج الانتفاخ بشكل فعال، وذلك بسبب احتوائه على ما يسمى "الفلافونويد"، الذي يمكن أن يقلل الالتهاب في الأمعاء، مما يساعد على علاج الانتفاخ.

وأوضحت خبيرة التغذية: "يمكن للفلافونويدات أيضًا تحسين التوازن الميكروبي في الأمعاء عن طريق تقليل نسبة البكتيريا الضارة المسببة للانتفاخ، وزيادة البكتيريا الجيدة التي تعزز حركة الأمعاء".

وأفادت، أن مغلي الأعشاب والزنجبيل والنعناع لهم أيضًا القدرة على تقليل عسر الهضم والذي بدوره يمكن أن يساعد على محاربة الانتفاخ.

وأكدت ماسون: "عادةً ما يختفي الانتفاخ من تلقاء نفسه بعد فترة، ويمكن أن يحدث مرة أخرى عند النساء بسبب تغير الهرمونات، وتحديدًا قبل وأثناء الدورة الشهرية، لكن الانتفاخ يمكن أن يكون في بعض الأحيان أحد أعراض أمراض تتطلب التشخيص والعلاج، وبالتالي إذا لم يختفٍ بعد اتباع الإرشادات العامة الأساسية، فلا بد من زيارة الطبيب المختص."

ولفتت خبيرة التغذية الانتباه إلى أن الانتفاخ يمكن أن يحدث في بعض الأحيان بسبب الحساسية من أطعمة معينة وعدم تحملها، ما يتطلب التركيز على تجنب هذه الأطعمة واستبدالها بأخرى تجعل الشخص يشعر بالراحة.

ويوصي الخبراء بتجنب تناول المأكولات المسببة للانتفاخ وعدم الراحة في الجهاز الهضمي، وعلى رأسها المخبوزات والسكريات والمقليات وبعض الخضروات الصليبية مثل الكرنب.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية