أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

في 12 أسبوعًا- فتاة تفقد 8 كيلوجرامات قبل زفافها

12:57 م الأحد 05 فبراير 2023

كتبت- ياسمين الصاوي:

استطاعت امرأة تبلغ من العمر 44 عامًا خسارة 8 كيلوجرامات خلال 12 أسبوعًا فقط حتى تبدو بقوام ممشوق خلال حفل زفافها.

وقالت ستيف وول، إنها لم تكن تتناول الكثير من الأطعمة غير الصحية قبل فقدان وزنها، كذلك لم تتناول كميات كبيرة من الأطعمة الغنية بالطاقة، مثل الأرز والمكرونة والخبز، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وأضافت وول: "لم يكن لدّي أي فكرة عن الكمية التي يجب أن أتناولها، وكيف يمكن أن تشغل اللحوم والخضروات أو السلطة الغالبية العظمى من وجباتي، وكيفية تنظيم تناول الخبز والمكرونة، وكان وزني يبلغ 80 كيلوجرامًا."

واشتركت المرأة الأربعينية في أحد البرامج الخاصة بفقدان الوزن، والتي يتم تصميمها لمساعدة النساء على التمتع بجسم مثالي دون الشعور بالجوع، راغبة في التخلص من الانتفاخ وتعزيز طاقتها اليومية.

اقرأ أيضًا: دايت لفقدان الوزن في شهر واحد فقط

وبعد مرور أسبوع واحد فقط من الاشتراك بالبرنامج، شعرت وول بالسعادة، وعندما وقفت على الميزان، اكتشفت أنها خسرت 3 كيلوجرامات من وزنها، وعبرت عن مشاعرها قائلة: "خلال هذا الأسبوع، ارتفع معدل الطاقة لدّي، وكنت أذهب مع الكلب الخاص بي لنمشي ساعة يوميًا، وأذهب إلى الجيم، وكل هذا بعد يوم شغل طويل".

وأكدت أن وجبة الإفطار لديها في أغلب الأيام كانت عبارة عن سموزي، أما الغداء يحتوي على سلطة خضار مع البروتين، في حين كان العشاء وجبة من البروتين والمكرونة منخفضة السعرات الحرارية والخضراوات.

وأوضحت أنه لا يوجد نظام غذائي محدد وصارم يمكنها الالتزام به لفقدان الوزن، بل يتلخص الأمر في 3 قواعد مهمة، وهي:

1-الانتباه إلى كمية الطعام التي يتم تناولها وعدد السعرات الحرارية في كل منها.

2-تناول الأطعمة الغنية بالبروتين والدهون الصحية، لأن ذلك يزيد الشعور بالشبع ويقضي على الانتفاخ.

3-تخطيط الوجبات التي يتم تناولها على مدار الأسبوع، من خلال كتابة قائمة بالمشتريات والتوجه لمحل البقالة لشرائها حتى لا يندفع الشخص وراء رغباته في تناول الأطعمة غير المناسبة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية