أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 فوائد مذهلة يقدمها العسل للشعر

12:24 م الخميس 13 أبريل 2023
5 فوائد مذهلة يقدمها العسل للشعر

استخدام العسل على الشعر

كتبت - هدى عبد الناصر

العسل من الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من العناصر الغذائية، مما يجعلها مفيدة لصحة الجسم بشكل عام، وبالتالي يجب الحرص على تناوله بشكل منتظم، كما يمكن استخدامه بشكل موضعي في بعض الحالات.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالي، أهم فوائد العسل لصحة الشعر، وفقًا لما ذكره موقع "Healthline".

فوائد العسل للشعر

1- نمو الشعر

أوضحت نتائج بعض الدراسات عام 2013 أن العسل يعزز نمو خلايا الجلد التي تشكل العديد من البصيلات والقنوات المهمة لنمو الشعر، لذلك فمن الأفضل وضع العسل بشكل موضعي على الشعر أو خلصه بالأطعمة وتناوله عن طريق الفم.

اقرأ أيضًا: 6 نصائح لنمو الشعر بشكل صحي

2- علاج تساقط الشعر

من الطبيعي أن يتساقط الشعر بشكل يومي كجزء من دورة النمو الطبيعية ولكن تساقط الشعر بكميات كبيرة فهو غير طبيعي مما يؤدي إلى تلف الشعر وبالتالي يمكن أن يساعد استخدام العسل بانتظام بشكل موضعي على تقليل تساقط الشعر.

قد يهمك: مشروبات قد تسبب تساقط الشعر

3- تغيير لون الشعر

يحتوي العسل على الجلوكوز و إنزيم أوكسيديز، مما يتسبب في تبييض الميلانين، وبالتالي تغير لون الشعر وتفتيحه، ولكن يشترط أن يتم تركه على الشعر لفترة طويلة للحصول على أفضل النتائج، فه بمثابة مادة تفتيح طبيعية للشعر.

قد يهمك أيضًا: باحثون: صبغة الشعر تزيد من خطر إصابة النساء بالسرطان

4- لمعان الشعر

يعرف العسل بأنه يحتوي على خصائص مطرية ومرطبة للشعر، مما يساعد على ترطيب الشعر وظهوره بشكل لامع، وبالتالي القضاء على بهتان الشعر وجفافه ومن ثم صعوبة تكسره، حيث يساعد العسل في استعادة اللمعان الطبيعي للشعر.

اقرأ أيضًا: 5 عناصر غذائية تمنحك شعر لامع وقوي

5- منع تكسر الشعر

يعتبر الكيراتين هو البروتين الأساسي لبناء قوة الشعر حيث تعتبر علاجات البروتين جزءًا من بناء الشعر حيث يقلل من تساقط الشعر وهيشان الشعر، بالإضافة إلى ذلك يحتوي العسل على ما يقرب من 0.5٪ بروتين، وبالتالي فهو رائع بجانب الفيتامينات والمعادن.

قد يهمك: جفاف الشعر.. 10 نصائح بسيطة تساعد على علاجه

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية