أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

التعرق عند السيدات– بهذه الطرق يمكنك التغلب عليه

02:21 م الخميس 13 أبريل 2023
التعرق عند السيدات– بهذه الطرق يمكنك التغلب عليه

التعرق عند السيدات

كتب - صابر نجاح

هناك عدة أسباب مختلفة وراء التعرق المفرط عند السيدات، ولمعرفة السبب، فعلى الطبيب أن يحصل على معلومات مفصلة حول تاريخ العائلة المرضي، وإجراء اختبارات لاكتشاف إذا كان هناك مشكلات صحية مسئولة عنه أم لا.

يوضح "الكونسلتو" في السطور التالية، نصائح للتغلب على التعرق عند السيدات، وفقًا لموقع "WebMD".

نصائح للتغلب على التعرق عند السيدات

1- الابتعاد عن الأطعمة الحارة والكافيين

المشروبات المحتوية على الكافيين، مثل القهوة والمشروبات الغازية، والأطعمة الغنية بالتوابل، مثل الكاري أو الفلفل الحار، يمكن أن تسبب التعرق، وخاصة على الوجه والرأس، لذلك يجب الاحتفاظ بدفتر يوميات للطعام والشراب للمساعدة على تحديد الأطعمة أو المشروبات التي قد تسبب التعرق، مع استخدم أعشاب أكثر اعتدالًا بدلًا من التوابل القوية لإضافة نكهة للطعام.

2- الاستحمام بعناية

الاستحمام يوميًا باستخدام منظف مناسب يساعد على التخلص من رائحة التعرق لدى السيدات، لذلك يجب استخدام صابون مضاد للبكتيريا لتقليل البكتيريا الموجودة على الجلد، لأنه عندما تختلط البكتيريا مع العرق، تسبب الرائحة الكريهة.

3- علاج التعرق الليلي

قد يسبب انقطاع الطمث في التعرق الليلي، ومع ذلك هناك العديد من العلاجات المتاحة للتغلب عليه، حيث يمكن وضع قطعة قماش مبللة باردة على البشرة أو شرب الماء المثلج للراحة، مع تناول الأدوية الموصوفة والعلاج الهرموني قد يخففان أيضًا منها.

اقرأ أيضًا: ما أسباب التعرق الشديد ليلا؟

كما تحاول بعض السيدات أيضًا استخدام بعض العلاجات البديلة، مثل فول الصويا، أو الكوهوش السوداء، أو جذر دونج كواي، أو الجينسنج، أو الكافا، أو البرسيم الأحمر، ولكن لا يوجد دليل قاطع على فعاليتها.

4- اختيار الملابس المناسبة

الملابس الفضفاضة والأقمشة الطبيعية، مثل القطن، تسمح للهواء بالدوران حول الجلد، مما يبطئ من تراكم الرطوبة، لذلك يفضل خاصة عند ممارسة الرياضة، ارتداء أقمشة فتلة تسحب الرطوبة من البشرة، مع الاحتفاظ بقميص أو سترة إضافية في متناول اليدين في حالة زيادة التعرق.

قد يهمك: التعرق.. متى يكون علامة على وجود مشكلة صحية؟

5- التغلب على التوتر

يمكن أن يسبب التوتر التعرق، ويمكن أن يسبب التعرق المفرط التوتر أيضًا، لذلك يمكن أن تساعد تقنيات الاسترخاء مثل اليوجا والتأمل والتنفس العميق والارتجاع البيولوجي في التحكم في المحفزات وتقليل آثار التعرق.

6- استشارة الطبيب المتخصص

هناك بعض العلاجات التي تساعد في التغلب على التعرق المفرط ، مثل حقن البوتوكس والتيارات الكهربائية منخفضة المستوى وبعض الأدوية ، ولكن لا يجب تناولها قبل استشارة الطبيب المتخصص، كما أنه قد يكون التعرق علامة على بعض الأمراض ، والتي منها الحمى أو فقدان الوزن أو ألم الصدر أو تسارع ضربات القلب.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية