أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الكاكا في الرجيم- مسموحة أم ممنوعة؟

05:44 م الثلاثاء 26 سبتمبر 2023
الكاكا في الرجيم- مسموحة أم ممنوعة؟

الكاكا

كتب - صابر نجاح:

يتساءل بعض متبعي الدايت عن إمكانية إدراج الكاكا في النظام الغذائي اليومي، خوفًا من أن تكون غير مناسبة في الرجيم، مما يؤدي إلى زيادة الوزن عند تناولها.

اقرأ أيضًا: تناول الكاكا يوميًا- مفيد أم مضر؟

هل يمكن تناول الكاكا في الرجيم؟

في هذا الصدد، قال الدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية العلاجية، إن الكاكا لا تسبب زيادة الوزن كما يعتقد البعض، بل تعتبر من الفواكه المفيدة والمناسبة للرجيم.

وأضاف استشاري التغذية العلاجية أن الكاكا تتميز باحتوائها على سعرات حرارية منخفضة، تبلغ حوالي 70 سعرة حراري لكل 100 جرام منه.

قد يهمك: 5 فواكه يحظر تناولها عند اتباع الدايت

وأوضح ناجي أن الكاكا تلعب دورًا كبيرًا في السيطرة على الشهية أثناء الرجيم، ويرجع السبب إلى محتواها العالي من الألياف الغذائية، التي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لساعات طويلة.

وأشار إلى وجود فوائد أخرى تقدمها الكاكا لمتبعي الدايت، أبرزها:

- تساعد الكاكا على تعزيز صحة الجهاز الهضمي، لأن أليافها الغذائية تحسن حركة الأمعاء وتسهل عمليتي الهضم والإخراج.

- توفر الكاكا حماية كبيرة ضد الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، نظرًا لقدرة أليافها الغذائية على خفض الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية بالدم، بحسب دراسة أجريت على مجموعة من السيدات لمدة 12 أسبوعًا.

- تجعل الكاكا الجسم أكثر قدرة على محاربة البكتيريا والفيروسات، لاحتوائها على فيتامين سي، الذي يساهم في تقوية الجهاز المناعي.

- تساهم الكاكا في ضبط مستويات سكر الدم، لأن أليافها الغذائية تعمل على إبطاء امتصاص الكربوهيدرات في الأمعاء.

قد يهمك أيضًا: فاكهة الكاكا لمرضى السكري.. مسموحة أم ممنوعة؟

واختتم ناجي حديثه بتوصية متبعي الدايت بألا تزيد الكمية المستهلكة من الكاكا في اليوم عن 3 ثمرات، لأن الإفراط فيها قد يسبب بعض الأضرار، للاطلاع عليها، اضغط هنا.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية