أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لفقدان الوزن- تناول الزبادي بهذه الطرق

07:50 م الأحد 21 أبريل 2024
لفقدان الوزن- تناول الزبادي بهذه الطرق

الزبادي بالفواكه والشوفان

الكونسلتو

يعتبر الزبادي من الأطعمة الفعالة في فقدان الوزن، ويرجع السبب إلى انخفاض سعراته الحرارية، بالإضافة إلى قدرته الكبيرة على كبح الشهية لساعات طويلة.

ويصبح الزبادي أكثر قدرة على إنقاص الوزن عند تناوله بطرق محددة، يستعرضها "الكونسلتو" في التقرير التالي، وفقًا لموقع "Healthshots".

اقرأ أيضًا: الزبادي العادي واليوناني- أيهما أفضل للرجيم؟

طرق تناول الزبادي لفقدان الوزن

1- الزبادي مع بذور الشيا

عند تناول الزبادي مع بذور الشيا، يحصل الجسم على عناصر غذائية تساعد على زيادة معدل حرق الدهون العنيدة، لا سيما الشحوم الموجودة في منطقة البطن، مثل الألياف الغذائية والحديد والبوتاسيوم وفيتامين سي وأحماض أوميجا 3.

2- الزبادي مع الفواكه

تعتبر الفواكه من الإضافات الصحية للزبادي أثناء الرجيم، لاحتوائها على الألياف الغذائية، التي تساهم في الشعور بالشبع والامتلاء، فضلًا عن غناها بالفيتامينات والمعادن.

ومن أبرز الفواكه المسموح بتناولها مع الزبادي للتخسيس:

- التفاح.

- الكيوي.

- الموز.

- الرمان.

- الحوافة.

- البطيخ.

قد يهمك: رجيم الزبادي- هل فعال في فقدان الوزن؟

3- الزبادي مع الجرانولا

يقل الشعور بالجوع عند تناول الجرانولا، لاحتوائها على الألياف الغذائية القابلة للذوبان في الماء، التي تساهم أيضًا في حرق دهون البطن، لذلك يُنصح بإضافتها إلى الزبادي، ولكن يراعى اختيار الأنواع قليلة السكر والدسم أو الخالية تمامًا من الدهون والسكريات.

4- الزبادي مع المكسرات

ترتفع القمية الغذائية للزبادي وتزداد قدرته على التخسيس وحرق دهون الجسم عند تناوله مع المكسرات، لاحتوائها على الألياف الغذائية والبروتينات ومضادات الأكسدة وأحماض أوميجا 3.

5- الزبادي مع الشوفان أو الكينوا

يمكن إكساب الزبادي الألياف الغذائية والبروتين النباتي لكبح الشهية والحفاظ على عضلات الجسم عن طريق إضافة الشوفان أو الكينوا إليه، لأنهما من أكثر الحبوب الكاملة احتواءً عليهما.

قد يهمك أيضًا: 5 أخطاء يجب تجنبها عند تناول الزبادي.. تعرف عليها

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية