أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

"هتخس من غير ما تحس"- 7 بروتينات لفقدان الوزن

09:16 م الأربعاء 22 مايو 2024
"هتخس من غير ما تحس"- 7 بروتينات لفقدان الوزن

الأطعمة الغنية بالبروتين

الكونسلتو

يجب أن تكون الأطعمة الغنية بالبروتينات جزءًا أساسيًا من الوجبات اليومية في الرجيم، لأن البروتين من العناصر الغذائية التي تساعد على فقدان الوزن.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، أفضل البروتينات للتخسيس في الدايت، وفقًا لموقع "Healthshots".

اقرأ أيضًا: تزيد الوزن- بروتينات تجنبها في الرجيم

بروتينات لفقدان الوزن

1- البيض

مصدر غني بالبروتين عالي الجودة، كما يحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية، التي تساهم في تعزيز عملية التمثيل الغذائي وتقليل الشعور بالجوع.

2- العدس

يلعب العدس دورًا كبيرًا في الشعور بالشبع والامتلاء لساعات طويلة، لغناه بالبروتين النباتي والألياف الغذائية، بالإضافة إلى قدرته على تنظيم مستويات السكر بالدم.

قد يهمك: 4 عادات خاطئة عند تناول البروتين

3- المأكولات البحرية

تساعد المأكولات البحرية على إبقاء المعدة ممتلئة لأطول فترة ممكنة، بفضل محتواها العالي من البروتين الخالي من الدهون، كما تتميز بأحماض أوميجا 3، التي تعزز عملية التمثيل الغذائي بالجسم.

4- التوفو

عند تناول التوفو، يحصل الجسم على جرعة جيدة من الاحتياج اليومي للبروتين والأحماض الأمينية، لذلك فهو من الأطعمة التي يرشحها خبراء التغذية في الرجيم لفقدان الوزن.

5- الحمص

يساهم الحمص في تقليل السعرات الحرارية المستهلكة على مدار اليوم، ويرجع السبب إلى محتواه العالي من البروتينات والألياف الغذائية، اللتين تساعدان على كبح الشهية وتحسين عملية الهضم.

قد يهمك أيضًا: أعراض نقص البروتين- 6 علامات لا تتجاهلها

6- الجبن القريش

من منتجات الألبان المسموحة في الرجيم، لانخفاض سعراته الحرارية واحتوائه على نسبة ضئيلة من الدهون وغناه بالبروتين اللازم للشعور بالشبع وبناء وتقوية العضلات.

7- الزبادي اليوناني

يحتوي الزبادي اليوناني على القليل من الكربوهيدرات والدهون، في المقابل يمد الجسم بنسبة مرتفعة من البروتين، لذلك يمكن الاعتماد عليه في الرجيم لفقدان الوزن.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية