خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تقرير يكشف عن دواء جديد لكورونا يقلل دخول المستشفى بنسبة 90%

10:45 م السبت 15 يناير 2022
تقرير يكشف عن دواء جديد لكورونا يقلل دخول المستشفى بنسبة 90%

دواء باكسلوفيد PAXLOVID

أكد تقرير لـ"CNN"، على أهمية دواء باكسلوفيد في علاج فيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى أنه مضاد للفيروسات ثبت أنه يقلل إمكانية دخول مرضى "كوفيد-19" المستشفى بنسبة 90% تقريبًا بين أولئك المعرضين لخطر الإصابة بمضاعفات كورونا.

وأوضح التقرير الذي عرضه الدكتور سانجاي جوبتا، كبير المراسلين الطبيين لـ"CNN"، أن باكسلوفيد هو مزيج من الحبوب التي تؤخذ عن طريق الفم وتعمل عن طريق التدخل في قدرة الفيروس على التكاثر، مضيفًا أنه بسبب نقص علاجات فيروس كورونا فمن المتوقع أن يضطر الأطباء إلى تقنين استخدام دواء باكسلوفيد.

ومن جانبه قال الدكتور إريك توبول، مدير ومؤسس مركز سكريبس للأبحاث، إنه لا يكاد يوجد أي من عبوات الحبوب الخاصة باكسلوفيد، مردفًا: لو كان لدينا مئات الملايين من العبوات، فسنكون قادرين على مجابهة المتحور الجديد أوميكرون.

وأكد التقرير، أنه حتى الآن قدمت 160 ألف وصفة لعلاج فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم، متوقعًا أنه مع ازدياد الحالات المصابة بفيروس كورونا فسيكون هناك نقص ملحوظ في دواء باكسلوفيد.

وفي سياق متصل، تقول الدكتورة شيرشيا دهانيردي، المديرة الطبية في عيادة الأمراض المعدية، بمركز هاربوفيو الطبي، إننا نستخدم هذه الأدوية بحكمة ونمنحها للأشخاص الأكثر احتياجًا إليها، لذلك إذا منحنها للاشخاص الذين حصلوا على اللقاح، فلن يكون لدينا علاج كافي.

اقرأ أيضًا: إضافة دواء جديد لبروتوكول علاج كورونا.. 3 فئات ممنوعة منه

قد يهمك: إيفوشيلد وباكسلوفيد ومولنوبيرافير.. أيهم أكثر فعالية ضد كورونا؟

قد يهمك أيضًا: بارقة أمل لمرضى كورونا.. علاج جديد يقلل المضاعفات بنسبة 83%

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية