خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

في اليوم العالمي للإيدز- مشاهير عانوا من فيروس نقص المناعة

12:25 م الخميس 01 ديسمبر 2022
في اليوم العالمي للإيدز-  مشاهير عانوا من فيروس نقص المناعة

اليوم العالمي للإيدز

كتب - صابر نجاح

تحتفل منظمة الصحة العالمية اليوم، الأول من ديسمبر من كل عام، باليوم العالمي لمرض الإيدز، لرفع مستوى الوعي بفيروس نقص المناعة البشرية ودعم مصابيه.

وانطلاقًا من الدور التوعوي الذي دشن من أجله هذا اليوم، يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، أبرز المشاهير الذين حاربوا الإيدز، وفقًا لموقعي "Webmd"، و"Healthline".

مشاهير حاربوا الإيدز

1- آرثر آش

أصيب لاعب التنسآرثر آش بفيروس نقص المناعة البشرية من نقل دم بعد إجراء جراحة في القلب في عام 1983، حيث توفي آش من مضاعفاته في عام 1993 عن عمر يناهز 49 عامًا.

2- جريج لوجانيس

بصرف النظر عن كونه بطل الغطس الأولمبي في الثمانينيات ، فإن لوغانيس هو أيضًا أحد أشهر الوجوه في مجال التوعية بفيروس نقص المناعة البشرية.، حيث تم تشخيص إصابته بفيروس نقص المناعة البشرية في عام 1988.

اقرأ أيضًا: هل ينقله البعوض؟.. 4 حقائق هامة عن مرض الإيدز

3- فريدي ميركوري

توفي المغني الشهير فريدي ميركوري، بسبب مضاعفات الإيدز بعد أيام قليلة من إعلانه عن إصابته بفيروس نقص المناعة البشرية، حيث ذكرت صحيفة لوس أنجلوس تايمز الإعلان الذي أدلى به قبل وقت قصير من وفاته.

4- ريان وايت

أصيب الطفل ريان وايت بفيروس نقص المناعة البشرية، من خلال نقل الدم كعلاج للهيموفيليا، حيث أصبح اسمًا مألوفًا في عام 1985 عندما كافح من أجل إعادة قبوله في مدرسة عامة،وجذبت قصته انتباه العالم ، وأصبح متحدثًا ووجهًا عامًا للمرض.

5- جريج لوجانيس

أصيب البطل الأوليمبي الأمريكي بفيروس نقص المناعة البشرية الإيدز، قبل أولمبياد ألعاب 1988.

قد يهمك: الإيدز.. إليك الأسباب والأعراض وطرق الوقاية

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية