أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

إصابة محمد صلاح- هل تنهي مشواره مع المنتخب في أمم إفريقيا؟

07:35 م الجمعة 19 يناير 2024
إصابة محمد صلاح- هل تنهي مشواره مع المنتخب في أمم إفريقيا؟

إصابة محمد صلاح

كتب- صابر نجاح:

تعرض لاعب منتخبنا المصري، محمد صلاح إلى الإصابة في في مباراة غانا بالجولة الثانية من بطولة كأس أمم أفريقيا، والتي انتهت على واقع تعادل المنتخبين 2-2.

وأكد محمد أبو العلا، طبيب منتخب مصر، أن محمد صلاح شعر بآلم في العضلة الخلفية، وهو ما جعل الجهاز الفني يستبدله من المباراة، وسيخضع لفحوصات طبية لتحديد حجم إصابته.

في السياق التالي، يوضح " الكونسلتو"، مدة العلاج التي تحتاجها إصابة العضلة الخلفية، واحتمالات مشاركة محمد صلاح أمام في مباراة منتخبنا الوطني المقبلة أمام منتخب الرأس الأخضر الاثنين المقبل.

إصابة محمد صلاح بالعضلة الخلفية

ويقول الدكتور محمد عراقي، استشاري جراحة العظام، والكسور والمفاصل، جامعة القاهرة، إن مشاكل العضلة الخلفية تحدث نتيجة عدم الاهتمام بتمارين الإطالة، والإحماء، موضحا، أن ذلك يجعل العضلة أقل مرونة، وبالتالي عند التحرك بسرعة بشكل مفاجيء تحدث إصابة العضلة الخلفية.

اقرأ أيضًا: 7 أسباب للإصابة بالشد العضلي.. إليك العلاج

وتتدرج أنواع الإصابة ما بين تقلص، شد، وتمزق، بحسب ما قال "عراقي"، ويحدث التقلص العضلي، نتيجة ضعف العضلة وبذل مجهود أكبر من قوة احتمالها، وضعف كفائتها، وبالتالي تتقلص وتقل قدرة المصاب على الحركة، ولا يستطيع ثني ركبته أو فردها، ولكن مع الراحة التامة لمدة 3 أيام، وعمل كمادات ثلج، يتعافى المصاب تماما، ويعود للرياضة ولكن بشرط الحرص على تمارين الإطالة والاحماء.

قد يهمك: ما سبب حدوث الشد العضلي خاصة في الشتاء؟

أما الشد العضلي، فيحدث مع زيادة الحمل التدريجي على العضلة، ويحتاج فقط للراحة من أسبوع لأسبوعين، للتعافي، فيما يحدث التمزق نتيجة تمزق العضلة، ويشعر المصاب بصوت "طرقعة" للعضلة، وهنا يتم الفحص، إما بالرنين المغناطيسي، أو أشعة الإيكو، لتوضيح نوع التمزق، فإذا كان جزئي يحتاج راحة 6 أسابيع، أما إذا كان كلي فيحتاج لراحة من شهرين لثلاث شهور.

قد يهمك أيضًَا: بعد إصابة "رامي ربيعة".. إليك أسباب شد العضلة الخلفية وطرق علاجها

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية