أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تطبيقات تمكن مرضى ألزهايمر والخرف من التفاعل مع الآخرين

02:09 م الأحد 24 مارس 2019
تطبيقات تمكن مرضى ألزهايمر والخرف من التفاعل مع الآخرين

يعد مرض ألزهايمر من أخطر المشاكل العقلية التي تهدد كبار السن بسبب تأثيرها المباشر على مهاراتهم العقلية، والاجتماعية، حتى أنه يفقده التواصل بشكل طبيعي مع الاخرين، وفقا لموقع "سكاي نيوز" ولكن هناك بعض التطبيقات التي تساعد المرضى على التواصل بشكل جيد.

1- My Reef 3D

وتعد من الألعاب الممتعة لمرضى الخرف خاصة في المراحل المتقدمة، وفيها يتفاعل المستخدم بطرق متنوعة مع أنواع مختلفة من الأسماك الافتراضية يصل عددها إلى 14 نوع وذلك لتحسين الذاكرة.

2- Game Show

ويساعد هذا التطبيق المرضى في تحسين ذاكرتهم، ويساعد أيضا المصابين في المراحل المبكرة للخرف، ومتاح هذا التطبيق على جوجل بلاي، و آيتونز من قبل جامعة كامبريدج.

3- Talking Tom Cat

تساهم هذه اللعبة في جعل المستخدمين مشغولين لفترة طويلة، وهي لعبة تتيح للمستخدم التحدث مع شخصية القطة الرئيسية، وتحريكها، وتنظيفها بل وضربها فقط بالاعتماد على لمس الشاشة.

4- Nymbl

ويساهم هذا التطبيق في مساعدة المرضى على الاعتماد على النفس والتدريب البدني على مختلف الأنشطة الرياضية من خلال تقديم بعض النصائح، فضلا عن أنه يساعد على الثقة بالنفس وتحسين الصحة النفسية، وذلك لحمايتهم من مخاوفهم التي تطاردهم بشكل دائم والتي من أبرزها السقوط يؤدي إلى إصابات بدنية، هذا التطبيق جرى تطبيقه من قبل المقيمين في دار الرعاية في ويست يوركشاير وأظهر نتائج محلوظة.

5- Iridis

يساعد هذا التطبيق في تقديم المشورة في الأمور الخاصة بتحضير المنزل ليلائم مرضى ألزهايمر، كتقليل مصادر الضوضاء، وضبط الإضاءة، ووضع الأثاث، وتم تطبيق ذلك التطبيق من جامعة ستيرلينغ.

6- Timeless

وهذا التطبيق يساعد مرضى ألزهايمر على تذكر الأحداث والتواصل المستمر مع الأهل والأصدقاء، وذلك عن طريق تقنية التعرف على الوجه عن طريق الذكاء الاصطناعي.

7- Talking Point

يستهدف ذلك التطبيق خلق مجال للنقاش بين المرضى وأهاليهم، وتم تطويره من قبل جمعية ألزهايمر في المملكة المتحدة.

8- Walk Through Dementia

وهذا التطبيق يستهدف المحيطين بالمرضى، ليعطيهم رؤية شاملة حول المرض وطبيعته، والمعاناة التي يعيشها المرضى.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية