أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تحذيرات مهمة لمرضى السكري.. تجنب هذه العادات

09:56 م الإثنين 22 أبريل 2019
تحذيرات مهمة لمرضى السكري.. تجنب هذه العادات

السكري

كتبت- ياسمين الصاوي:

يساعد نمط الحياة الصحي على ضبط معدلات السكري من النوع الثاني والوقاية من حدوث مضاعفات، لذا يجب الابتعاد عن بعض العادات والسلوكيات الخاطئة التي يمكن أن تسبب مشكلات صحية.

"الكونسلتو" يستعرض التحذيرات التي يجب على مرضى السكري الانتباه إليها، وفقًا لموقع "everydayhealth"، فيما يلي:

نسيان تناول وجبة خلال اليوم

يغفل البعض تناول وجبة الإفطار، ما يؤثر على مستويات سكر الدم بشكل سلبي طوال اليوم، لذا يجب تناول 3 وجبات يومية لضبط معدلات السكر في الدم.

تناول المقرمشات أمام التلفاز

تناول مقرمشات ثقيلة، مثل الشيبس والكوكيز، أثناء مشاهدة التلفاز ليلًا يزيد الأمر سوءًا لدى مرضى السكري، وذلك لأن الشخص يتناول دون إدراك الكمية التي يستهلكها والسعرات الحرارية لها، ما يؤدي إلى ارتفاع معدلات السكر في الدم صباح اليوم التالي.

اقرأ أيضًا: إجراءات ضرورية قد تنقذ حياة أقاربك المرضى بالسكري

عدم قياس مستويات السكر

توصي الجمعية الأمريكية للسكري بضرورة قياس مستويات سكر الدم بشكل دوري منتظم، ما يساعد الأطباء على التحكم في هذه المشكلة ووضع خطة للعلاج في حالة الضرورة ونمط الحياة اليومي مثل الطعام وممارسة الرياضة والأدوية وغيرها.

التدخين

يرتبط التدخين بعدة مشكلات صحية، وتزداد المشكلات خطورة لدى مرضى السكري على وجه الخصوص، كما ترتفع فرص الإصابة بأمراض القلب لدى المصابين بالسكري، لذا يراعى الابتعاد عن التدخين.

اتباع حمية اليويو

تسبب حمية اليويو خسارة الوزن سريعًا واكتسابه مرة أخرى، وهو ما يعد خطيرًا لدى مرضى السكري، حيث يؤثر على سكر الدم لديهم، لذا يجب اتباع نظام غذائي متوازن وخسارة الوزن بشكل آمن.

الامتناع عن ممارسة الرياضة

يجب على مرضى السكري من النوع الثاني ممارسة الرياضة لمدة 150 دقيقة أسبوعيًا، حيث تساعد على التحكم في الإنسولين بالدم والاستمتاع بوزن صحي، ومن بين هذه الرياضات: المشي والسباحة وركوب العجل والتنس وغيرها.

الجلوس فترة طويلة

يزيد الجلوس لفترة طويلة من مخاطر الإصابة بعدة أمراض ومضاعفاتها، من بينها السكري ومضاعفاتها، لذا يجب الوقوف والحركة خلال اليوم.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية