أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بديلا عن الأنسولين..علاج جديد لمرضى السكر

06:05 م الإثنين 08 أبريل 2019
 بديلا عن الأنسولين..علاج جديد لمرضى السكر

مرضى السكري

أثبتت دراسة جديدة، أن بروتين "neuronostatin"، يمكن أن يوفر طرقًا جديدة لعلاج نقص السكر في الدم والوقاية منه، والذي قد يكون مميتًا لمرضى السكري، بدلًا من الأنسولين.

وأكد الباحثون أن الإفراط في استخدام مرضى السكري للأنسولين، لضبط نسبة السكر بالدم، قد يهددهم بالعديد من المشكلات الصحية، مثل الدوار، والنعاس، وفقدان الوعي، مضيفين أن نيونوستاتين يعتبر هدف علاجي محتمل، لعلاج والوقاية من نقص السكر في الدم لدى الأشخاص المصابين بالسكري.

اقرأ أيضًا: لمرضى السكري.. ماذا تفعل عند نسيان جرعة الإنسولين؟

ومن جانبه، قال ستيفن جروت، أحد الباحثين فى جامعة "واشنطن": "على الرغم من قلة الخيارات التي تساهم في علاج نقص السكر في الدم، هناك العديد من الدراسات التي أثبتت فعالية نيونوستاتين في القيام بذلك، حيث يجعل البنكرياس تفرز كمية أقل من الأنسولين وتزيد من إفراز الجلوكاجون، وهو هرمون يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم.

وأوضح جروت أن هناك دراسة جديدة أجريت على الفئران، لاحظ فيها الباحثون أن حقن الخلايا العصبية يسبب ارتفاعًا في نسبة السكر في الدم، كما قاموا بفحص أنسجة البنكرياس البشرية، ووجدوا أنها أطلقت المزيد من الخلايا العصبية عندما كانت مستويات السكر في الدم منخفضة، وأن الخلايا العصبية زادت بشكل أكبر مع علاج الجلوكاجون.

قد يهمك: أستاذ سكر: الإنسولين الجديد يستخدم مرة يوميا ولا مخاطر لتغيير موعده

المصدر: أ ش أ

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية