أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لمرضى قصور القلب.. رياضة بسيطة تحسن صحتك

11:52 ص الإثنين 06 مايو 2019
لمرضى قصور القلب.. رياضة بسيطة تحسن صحتك

قصور القلب

أظهرت دراسة حديثة، أجراها باحثون من جامعة روما بالتعاون مع جامعة لينشوبينغ في السويد، أن المشي لست دقائق في اليوم تحسن مستويات الذاكرة والإدراك لدى مرضى قصور القلب، حيث يعاني ثلثا مرضى قصور القلب من ضعف في الإدراك.

ويعاني مرضى قصور القلب من ضعف القدرة على ضخ الدم بشكل سليم، وبالتالي يحدث نقص إمداد أنسجة الجسم بالأكسجين والشعور المستمر بالإنهاك والتعب أو تورم الساقين وضيق في التنفس عند صعود الدرج وعدم القدرة على بذل المجهود.

وتبين أن المرضى الذين مارسوا رياضة المشي لمدة 6 دقائق كانوا الأقل عرضة للإصابة بضعف الإدراك وتراجع الذاكرة، وفقًا لما ذكرته "سبوتنيك".

اقرأ أيضًا: قصور القلب مضاعفاته خطيرة.. إليك الأسباب والأعراض والعلاج

ولاحظ الباحثون أن من بين القدرات المعرفية التي تضررت لدى مرضى قصور القلب: الذاكرة وسرعة معالجة المعلومات في الدماغ، وتراجع الوظائف التنفيذية مثل الاهتمام والتخطيط وتحديد الأهداف وبدء المهام واتخاذ القرارات.

قد يهمك: من الأكثر عرضة للوفاة بقصور القلب؟.. دراسة تحدد

وذكرت بيانات منظمة الصحة العالمية، أن أمراض القلب والأوعية الدموية تأتي على رأس أسباب الوفيات حول العالم، فهناك نحو 17.3 مليون نسمة يتوفون نتيجة أمراض القلب سنوياً، أي 30% من مجموع الوفيات بالعالم كل عام، ومن المتوقع وفاة 23 مليون شخص سنويًا بسبب أمراض القلب بحلول عام 2030.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية