أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بينها المشكلات الجنسية.. 6 أعراض على مرضى السكري الانتباه لها

02:45 م الإثنين 05 أغسطس 2019
بينها المشكلات الجنسية.. 6 أعراض على مرضى السكري الانتباه لها

اعراض مرض السكري من النوع الثاني

كتبت - نورهان الصباغ:

يعد مرض السكري من الأمراض الشائعة في العالم، والذي يتسبب في زيادة الشعور بالعطش وكثرة التبول والإجهاد، ولكن هناك 6 أعراض أخرى تظهر على مرضى السكري خاصة من النوع الثاني، يستعرضها "الكونسلتو" في هذا التقرير.

1-الرؤية الضبابية

تقول الدكتورة إريكا فيلانويفا، أخصائية الغدد الصماء ومدربة طبية سريرية في مركز لانجون الطبي بجامعة نيويورك إن مرضى السكري يعانون من عدم وضوح الرؤية بسبب تلف الأوعية الدموية وشبكية العين الناتج عن ارتفاع السكر في الدم، وفقًا لموقع "Everyday health".

2-كثرة التبول

عندما ترتفع مستويات السكر في الدم، تزيل الكليتان السكر الزائد عن طريق البول، مما يؤدي إلى زيادة التبول وفقدان السوائل في الجسم.

ويزداد جفاف الجسم والعطش، ما يسبب حكة في الجلد، وسواد في بعض المناطق في الجسم، مثل الإبطين والفخذ والرقبة، وتعد هذه العلامات من أبرز الأعراض لمرض السكري من النوع الثاني، والتي تحدث بسبب زيادة الأنسولين، ما يزيد من تكاثر الخلايا الجديدة والتي تحتوي على صبغات، تؤدي إلى تغير لون الجلد واسمراه.

قد يهمك: لمرضى السكري.. 7 أعراض ظهورها عليك ينذرك بأمراض خطيرة

3-الجروح

حينما ترتفع نسبة السكر في الدم، تقل كمية الأكسجين عبر مجرى الدم للجروح، ما يؤدي إلى إبطاء عملية الشفاء وخفض مقاومة الجهاز المناعي.

4-العدوى المهبلية

تعد مستويات الجلوكوز في الدم مرتفعة باستمرار لدى السيدات المصابات بمرض السكري، وهذا من أسباب وجود عدوى الخميرة المزمنة التي تصيب النساءـ.

قد يهمك أيضًا: 4 أسباب للالتهابات والحكة المهبلية.. كيف تتعاملين معها؟

5-مشكلات جنسية

يمكن أن يسبب مرض السكري من النوع الثاني انخفاضًا في الوظيفة الجنسية لدى كل من الرجال والنساء، ويواجه الرجال مشاكل في المسالك البولية قد تضر بالانتصاب، بينما قد تعاني المرأة من جفاف المهبل ومشاكل في الإثارة الجنسية، وذلك لأن ارتفاع مستوى السكر في الدم، يؤثر على الأوعية الدموية والأعصاب التي تتحكم في الاستجابة الجنسية، ما يشير إلى زيادة تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية، ويساهم تلف هذه المناطق في الخلل الوظيفي الجنسي.

6-فقدان الوزن

ينخفض وزن الشخص بطريقة سريعة، عند إصابته بمرض السكري، لأن جسمه يفقد السكر من خلال التبول، والسكر هو مصدر الطاقة والسعرات الحرارية.

اقرأ أيضًا:10 أسباب للرؤية الضبابية.. بعضها يشير لأمراض خطيرة

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية