خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الأخضر أم الأحمر؟.. تعرف على نوع الشاي الأفضل لمرضى السكري

08:09 م الثلاثاء 18 فبراير 2020
الأخضر أم الأحمر؟.. تعرف على نوع الشاي الأفضل لمرضى السكري

الشاي الأحمر والأخضر

كتبت - هدى عبد الناصر:

يتجنب مرضى السكري تناول الشاي بمحتلف أنواعه، لاعتقادهم أن محتواه العالي من الكافيين، قد يؤدي إلى اضطراب نسبة السكر بالدم، ما يعرضهم لخطر الإصابة بمضاعفات خطيرة، فما صحة ذلك؟

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، تأثير الشاي على مرضى السكري، وفقًا لموقع "Everydayhealth".

هل الشاي محظور على مرضى السكري؟

يمكن لمرضى السكري تناول المشروبات المنبهة، ولا سيما الشاي، دون الشعور بالقلق، بشرط ألا تكون محلاة بالسكر، للاستفادة من قيمتها الغذائية على أكمل وجه، وحتى لا يكون لها تأثيرات عكسية على الصحة العامة.

وهذا ما أكدته إحدى الدراسات، حيث أشارت إلى أن الشاي الأخضر يمثل أهمية كبيرة لصحة مرضى السكري من النوع الثاني، لاحتوائها على البوليفينول، أحد مضادات الأكسدة التي تساعد على توسيع الأوعية الدموية، وضبط ضغط الدم، وخفض نسبة الكوليسترول بالدم، وضبط مستويات السكر بالدم.

اقرأ أيضًا: يكافح السكري.. مفاجأة جديدة يقدمها الشاي الأخضر

كما توصلت دراسات أخرى إلى أن الأشخاص الذين يتناولون الشاي الأخضر يوميًا، هم الأقل عرضة للإصابة بالسكري من النوع الثاني، بنسبة 33%.

والأشخاص الذين يتناول الشاي الأخضر بصورة يومية، عادةً ما يتمتعون بوزن مثالي، لأن مادة البوليفينول المتوفرة بهذا النوع من الشاي، تعمل على ضبط نسبة الجلوكوز بالدم، وتعزز معدل الأيض المسئول عن حرق الدهون المتراكمة بالجسم، وبالتالي تقل فرص الإصابة بمرض السكري، الذي ينتج في بعض الاحيان بسبب السمنة المفرطة.

قد يهمك: لماذا ينجح الشاي الأخضر في حرق الدهون؟.. إليك الكمية والتوقيت المناسب

الشاي الأخضر أم الأسود.. أيهما أفضل لمرضى السكري؟

الشاي الأخضر هو الأفضل من بين أنواع الشاي الأخرى لمرضى السكري، نظرًا لمحتواه العالي من مادة البوليفينول، مقارنة بالشاي الأسود الذي يحتوي على مستويات عالية من الكافيين، الذي يؤثر سلبًا على استجابة الجسم للإنسولين، ما يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر بالدم بصورة حادة.

قد يهمك أيضًا: الشاي الأسود أفضل مشروب للوقاية من السكري لهذا السبب

صحتك النفسية والجنسية