خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

إعلان

بالأسعار والأسماء.. أشهر 5 أدوية فعالة لعلاج الإنفلونزا

09:19 م السبت 23 أكتوبر 2021
بالأسعار والأسماء.. أشهر 5 أدوية فعالة لعلاج الإنفلونزا

أدوية الانفلونزا - صورة أرشيفية

كتب- صابر نجاح:

يتعرض الكثيرين للإصابة بالإنفلونزا خاصًة مع اقتراب فصل الشتاء والتقلبات الجوية التي تحدث في الفترة الحالية، وهناك بعض الأدوية التي يمكن استخدامها في علاج الإنفلونزا.

يستعرض "الكونسلتو" أشهر الأدوية التي تساهم في علاج الإنفلونز، وفقًا لما ذكره الدكتور محمد رضوان، مفتش صيدلي بوزارة الصحة والسكان.

1- كوميتركس

يساعد كومتريكس في وقف الرشح واحتقان الجيوب الأنفية، لكن لا ينصح باستعماله للأطفال تحت سن 6 سنوات، كما يراعى استشارة الطبيب المختص قبل تناول الأطفال تحت سن 12 عاما له، ويصل سعره إلى 30 جنيه للعلبة، حيث يستخدم قرص واحد في كل 8 ساعات، كما أنه لا ينصح باستعماله لمرضي الغدة الدرقية.

اقرأ أيضَأ: علاج نزلات البرد في المنزل.. أعشاب وأطعمة قد تشفيك

2- كونجيستال

من الأدوية الشهيرة في علاج نزلات البرد والإنفلونزا، وتخفيف الصداع والألم والرشح وتدميع العين وألم الحلق، وينصح باستخدام قرص واحد كل 8 ساعات للمرضى، أو ملعقة صغيرة للأطفال فوق 6 سنوات، ويصل سعره إلى جنيها للعلبة 20 قرص، أما علبة الشراب 10.5 جنيها.

3- 123

يعتبر دواء 123 من الأدوية الفعالة في علاج نزلات البرد والإنفلونزا، حيث يعمل على تخفيف أعراض الإجهاد وألم العضلات والحمى وألم الأذن والرشح وغيرها من المشكلات المصاحبة لنزلات البرد والإنفلونزا، يصل سعره إلى 9 جنيهات للعلبة 20 قرص، و 4.5 للشراب.

يستخدم 123 قرص كل 8 ساعات أو ملعقة صغيرة للأطفال فوق 6 سنوات كل 8 ساعات.

قد يهمك: مع بدء انخفاض حرارة الطقس.. كيف تتجنب الإصابة بنزلات البرد؟

4- تاميفلو

يستخدم تاميفلو للعلاج والوقاية من الإنفلونزا ويصل سعره إلى 240 جنيه للعلبة 10 أقراص، و120 جنيه للعلبة شراب.

5- فلوريست

يستخدم للتخلص من الأعراض المصاحبة لنزلات البرد والإنفلونزا، ومنها الحمى والرشح وتدميع العين، وغيرها من الأعراض المصاحبة لنزلات البرد والإنفلونزا والحساسية، يصل سعره إلى 9 جنيه للعلبة 10 قرص.

قد يهمك أيضًا: أشهرها الكونجيستال.. 10 أدوية لعلاج البرد والإنفلونزا في فصل الشتاء

صحتك النفسية والجنسية