خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 أعشاب لعلاج الجيوب الأنفية

06:48 م الإثنين 03 أكتوبر 2022
5 أعشاب لعلاج الجيوب الأنفية

علاج التهاب الجيوب الأنفية

كتبت - هدى عبد الناصر:

تعاني فئة كبيرة من الأشخاص من الإصابة بالتهابات الجيوب الأنفية، مما يتسبب في الانزعاج الشديد والتوتر، لذلك يتطلب تناول الأدوية المناسبة إلى جانب بعض الأعشاب للحصول على أفضل النتائج.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أبرز الأعشاب التي تساعد في تقليل أعراض التهاب الجيوب الأنفية، وفقًا لما ذكره موقعي "Medicalnewstoday" و"Healthline".

علاج الجيوب الأنفية بالأعشاب

1- النعناع

يتميز النعناع المغلي باحتوائه على العديد من العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة، مما يساعد تناوله على تقليل التهاب الجيوب الأنفية، خاصًة إذا تم الانتظام في تناوله بشكل يومي، كما يفضل تناوله دافيء من مرة إلى مرتين خلال اليوم.

2- الكركم

يعرف الكركم باحتوائه على مضادات الالتهاب الجيدة لصحة الجسم، بما في ذلك التهاب الجيوب الأنفية والمعدة، كما يفضل تناوله دافئ أو استعماله بشكله الجاف في الأطعمة، وذلك للحصول على أفضل النتائج.

اقرأ أيضًا: 10 أعراض تكشف إصابتك بالتهاب الجيوب الأنفية.. كيف يمكن علاجه؟

3- الريحان

الريحان من أكثر المشروبات التي تحتوي على عناصر غذائية متعددة بما في ذلك مضادات الالتهاب والبكتيريا، كما يفضل وضع الريحان في الأطعمة، حيث إنه يعطي نتائج أفضل لتحسين التهاب الجيوب الأنفية بجانب الأدوية.

4- الثوم

يعرف الثوم بمدى قدرته على تعزيز المناعة وتقليل فرص الإصابة بالأمراض، نظرًا لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية ومضادات الالتهابات، وبالتالي يجب الحرص على استعماله في الأطعمة بصورته الطازجة أو البودرة.

صحتك النفسية والجنسية