خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 أسباب غريبة للإصابة بأمراض القلب.. احذرها

02:58 م الإثنين 21 نوفمبر 2022
5 أسباب غريبة للإصابة بأمراض القلب.. احذرها

أمراض القب

كتبت - هدى عبد الناصر

يعاني العديد من الأشخاص من الإصابة بأمراض القلب، نتيجة التعرض للعديد من الأسباب، التي غالبًا ما تتطلب المتابعة المستمرة مع الطبيب المختص، بهدف الحرص على عدم تفاقم المشكلة.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أكثر الأسباب الغريبة وراء الإصابة بأمراض القلب وفقًا لما ذكره موقع "webmd.

1- وسائل المواصلات

قد تتسبب وسائل المواصلات في زيادة الانزعاج وارتفاع الضوضاء، مما يزيد من ارتفاع ضغط الدم ومن ثم احتمالية الإصابة بقصور القلب والسكتة الدماغية، وعادة ما يرتبط ذلك بكيفية استجابة الجسم للتوتر.

اقرأ أيضًا: لماذا يصاب البعض بالقيء في وسائل النقل؟

2- أدوية ADHD

عادة ما يتم تناول الأدوية المنشطة مثل ديكستروأمفيتامين لزيادة التركيز عند الإصابة بمرض ADHD، ولكنها قد تسبب في بعض الحالات ارتفاع معدل ضربات القلب وضغط الدم، ومع مرور الوقت يتسبب ذلك في الإصابة بأمراض القلب، لذلك يجب استشارة الطبيب المختص قبل تناول أي أدوية لتجنب مضاعفاتها.

قد يهمك: ADHD.. تعرف على المرض الذي تسبب في طرد ابنة عمرو دياب من المدرسة

3- العمل لساعات طويلة

يعمل أكبر عدد من الأشخاص عدد ساعات لا يقل عن 55 ساعة في الأسبوع، مما يزيد من الشعور بالإجهاد، وبالتالي زيادة فرص الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، لذلك يجب الحد من الجلوس في العمل لفترات طويلة والحرص على الحركة كل نصف ساعة على الأقل، خاصة مع تقدم العمر.

قد يهمك أيضًا: تقضي ساعات طويلة في العمل يوميًا؟.. 5 آثار جانبية خطيرة تهددك

4- الإصابة بالأنفلونزا

أظهرت نتائج بعض الدراسات أن أكثر المرضى الذين يعانون من نوبة قلبية تم تشخيصهم بالإصابة بالأنفلونزا قبل اكتشافهم أي مرض في القلب، وذلك نتيجة زيادة مقاومة العدوى مما يجعل الدم أكثر لزوجة ويتجلط بسهولة، لذلك يفضل استشارة الطبيب المختص في حالة الإصابة بالأنفلونزا بهدف الحصول على العلاج المناسب حسب كل حالة دون تفاقم المضاعفات.

اقرأ أيضًا: أعراض التهاب عضلة القلب- كيف تتشابه مع نزلات البرد؟

5- الشعور بالوحدة

يعاني العديد من الأشخاص من الشعور بالوحدة أو عدم الرضا، مما يجعلهم أكثر الأشخاص عرضة للإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، وذلك نتيجة ارتفاع ضغط الدم وآثار الإجهاد، مما يتطلب المتابعة مع طبيب مختص للسيطرة على هذه المشكلة، وتناول الأدوية التي يصفها الطبيب بجرعاتها المحددة.

قد يهمك: نصائح ضرورية للتخلص من الشعور بالوحدة

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية