خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تعاني من الحموضة المزمنة؟- عادات صحية للتخلص منها

01:55 م الثلاثاء 05 يوليه 2022
تعاني من الحموضة المزمنة؟- عادات صحية للتخلص منها

حموضة المعدة

كتب - كريم حسن:

يعاني بعض الأشخاص من حموضة المعدة بشكل مستمر، وهو ما يحدث بسبب فقدان عضلات المريء السفلى القدرة على العمل بشكل صحيح، ما يؤدي إلى عودة الطعام والأحماض من المعدة إلى المريء مرة أخرى، مسببة الشعور بالحرقة.

يوضح "الكونسلتو" في السطور التالية، عادات صحية للتخلص من الحموضة المزمنة، وفقًا لما ذكره موقع "Webmd".

شرب كميات وفيرة من المياه

يساعد الإكثار من شرب المياه على مدار اليوم، في ضبط مستويات الأحماض الموجودة في المعدة، والمسؤولة عن الهضم، ومنع ارتدادها إلى المرئ، كما ينصح بشرب كوبين من الماء صباحًا.

الإقلاع عن التدخين

يعتبر التدخين أحد الأسباب الرئيسية المتسببة في المعاناة من حموضة المعدة بشكل مستمر أو مزمن، وعليه ينصح بالابتعاد عن التدخين بمختلف أنواعه، للسيطرة على الحالة.

اقرأ أيضًا: حسام موافي يوضح أسباب التهاب المعدة

الحفاظ على الوزن الصحي للجسم

زيادة وزن الجسم عن المعدل الطبيعي من أبرز أسباب الحموضة المستمرة، لذا، ينبغي الحفاظ على الوزن الصحي للجسم، عن طريق الحرص على اتباع نظام غذائي صحي، يتضمن تناول أطعمة ومشروبات صحية، إلى جانب الاهتمام بممارسة الرياضة بشكل منتظم.

تجنب تناول أطعمة ومشروبات معينة

هناك مجموعة من الأطعمة والمشروبات التي يتسبب تناولها في زيادة حدة حموضة المعدة، وعلى رأسها الموالح والسكريات وتلك الأطعمة التي تحتوي على التوابل الحارة، والأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون، إضافة إلى المشروبات الغنية بالكافيين، لذا، ينصح تجنبها.

تناول الطعام ببطء

يمكن أن يسبب الإسراع في تناول الطعام المعاناة من الحموضة وعسر الهضم، لذا، ينصح بتناول الطعام ببطء لتجنب الإصابة بالحموضة المزمنة، وأيضًا الشعور السريع بالشبع، ما يساعد على تجنب الإصابة بالسمنة.

تجنب النوم بعد تناول الطعام مباشرة

الابتعاد عن النوم مباشرة بعد تناول الطعام، والانتظار لمدة ساعتين على الأقل، من شأنه المساعدة على تقليل خطر التعرض للحموضة، كما ينصح بتجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الدهون ليلًا.

قد يهمك: تعاني من الحموضة أثناء الليل؟- دليلك للتخلص منها

وضعيات النوم الصحيحة

تلعب وضعيات النوم دورًا كبيرًا في الوقاية من الحموضة، وتعتبر أفضل وضعية للنوم رفع الرأس عن مستوى الجسم باستخدام وسادة.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية