خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تؤدي للنزيف- 8 مكملات عشبية لا تقترب منها قبل الجراحة

04:46 م الأربعاء 25 يناير 2023
تؤدي للنزيف- 8 مكملات عشبية لا تقترب منها قبل الجراحة

أضرار المكملات العشبية قبل الجراحة

كتبت- أمنية قلاوون:

يعتقد بعض الأشخاص أن اتباع الطب التكميلي، المتمثل في المكملات العشبية، هو أحد الطرق للنجاة من المخاطر الصحية، لكن قد لا تكون شروط تناول المكملات العشبية غير مناسبة لجميع الأشخاص، بما في ذلك الأشخاص الذين قد يخضعون إلى الجراحة.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، تأثير تناول المكملات العشبية قبل الجراحة، وفقًا لجامعة "روتشستر" الأمريكية.

تناول الأعشاب قبل الخضوع للجراحة

تنصح العديد من المنظمات الصحية بإيقاف جميع المكملات العشبية من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع قبل الخضوع للعمليات الجراحية، نظرًا لأن التناول المنتظم والمكثف لهذه الأعشاب، له آثار جانبية قد تجعل الجراحة أكثر خطورة، لذا تجنب تناول المكملات التالية:

-إشنسا

تستخدم لنزلات البرد والالتهابات والتهاب المفاصل والقرحة، لكن يجب تجنب تناولها عند الإصابة بأحد أمراض الكبد، فضلًا عن تجنبها عند الخضوع إلى التخدير، ذلك لأن تناول مكملات الإشنسا يتسبب في تلف الكبد.

اقرأ أيضًا: علاج نزلات البرد في المنزل.. أعشاب وأطعمة قد تشفيك

-الإيفيدرا

يعرفها بعض الأشخاص في الوطن العربي باسم العلندة أو العلندى، يستخدم هذا العشب من نبات الإيفيدرا سينيكا لعلاج الربو وللتخسيس لنتائجها في سد جماح الشهية، عندما يتناول بعض الأشخاص عشبة العلندة قبل الحصول على أدوية التخدير، يمكن أن يسبب ارتفاع ضغط الدم واضطراب ضربات القلب، حظرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية عام 2003، استخدام هذه العشبة محظور بعدما ارتبطت بالعديد من الوفيات.

اقرأ أيضًا: أعشاب طبيعية فعالة لحرق الدهون.. ممنوعة لهؤلاء

-الثوم

تستخدم مكملات الثوم لخفض ضغط الدم والكوليسترول، يمكن أن يزيد الثوم من تأثير الأدوية المستخدمة للتحكم في نسبة السكر في الدم وأدوية سيولة الدم، إضافًة إلى بعض مسكنات الألم التي تصرف دون وصفة طبية، يمكن أن يؤدي أيضًا إلى زيادة النزيف أثناء الجراحة أو بعدها.

اقرأ أيضًا: مكملات الثوم.. الاستخدامات والآثار الجانبية

-الجنكة

يستخدم مكمل الجنكة لتحسين الذاكرة، ولكنه قد يسبب نزيفًا مطولًا أثناء الجراحة أو بعدها.

-الجينسنج

يستخدم مكمل الجينسنج عادًة لزيادة الطاقة أو لخفض مستويات السكر في الدم، لكنه قد يتسبب في ارتفاع ضغط الدم وسرعة ضربات القلب أثناء الجراحة.

-الكافا

يستخدم مكمل الكافا لإرخاء العضلات وتهدئة الأعصاب، قد يكون خطيرًا على الأشخاص الذين يخضعون لعملية جراحية بسبب تفاعل الكافا مع الأدوية الأخرى، قد يزيد من آثار التخدير ويسبب أيضًا تلفًا في الكبد.

اقرأ أيضًا: بديل طبيعي لعلاج الأرق.. 5 فوائد صحية لعشبة الكافا

-نبتة سانت جون

تُعرف أيضًا باسم عشبة الماعز وتعتبر من أعشاب الاسترخاء حيث أن تناول هذه العشبة لتخفيف الاكتئاب والقلق، أثناء إجراء جراحي قد تتداخل مع بعض أدوية التخدير وتتسبب في صعوبة التعافي من آثار التخدير، يمكن أيضًا أن تؤثر على مستويات ضغط الدم.

-الناردين

تستخدم عشبة الناردين في تخفيف القلق، قد تزيد من تأثير التخدير وتجعل من الصعب الاستيقاظ بعد الجراحة، قد تتسبب أيضًا في عدم انتظام ضربات القلب.

قد يهمك: ممنوعة على الأطفال أقل من 6 أشهر.. إليك مخاطر الأعشاب للرضع

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية