أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الجوافة لمرضى الكوليسترول- هل يمكن تناولها قبل النوم؟

03:25 م الخميس 26 أكتوبر 2023
الجوافة لمرضى الكوليسترول- هل يمكن تناولها قبل النوم؟

فوائد الجوافة لمرضى الكوليسترول

كتب- صابر نجاح

تعتبر الجوافة من الفواكه المفيدة لصحة الإنسان، ومع ذلك، يتردد أن تناولهابليلًا قد يكون ضارَا لبعض الفئات، ومن بينهم مرضى الكوليسترول، فما مدى حقيقة ذلك؟

في السياق التالي، يوضح "الكونسلتو"، أضرار تناول الجوافة قبل الذهاب إلى النوم، وذلك حسبما ذكره الدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية العلاجية.

فوائد الجوافة لمرضى الكوليسترول

أوضح استشاري التغذية العلاجية أن الجوافة تحتوي على 4 أضعاف فيتامين سي الموجود في البرتقال، لذلك يجب على مرضى الكوليسترول تضمينها في نظامهم الغذائي.

وأكد ناجي أن الجوافة أكثر فعالية في تقوية الجهاز المناعي وتعزيز قدرة الجسم على مكافحة الفيروسات والبكتيريا.

اقرأ أيضًا: رغم فوائدها- 4 أمراض قد تمنعك من تناول الجوافة

وأضاف استشاري التغذية العلاجية، أن الجوافة تتميز بسعراتها الحرارية المنخفضة واحتوائها على نسبة ضئيلة من الدهون، حيث تحتوي على 68 سعرة وأقل من 1 جرام من الدهون، لذلك فهي آمنة لمرضى الكوليسترول.

ولفت ناجي إلى أن لا تؤثر الجوافة على مستويات السكر في الدم، نظرًا لانخفاض مؤشرها الجلايسيمي، بالإضافة إلى أن أليافها تبطء امتصاص الكوبوهيدرات في الأمعاء، لذلك تظهر فوائدها لمرضى الكوليسترول في عدم قدرتها على ارتفاع مستويات الكوليسترول الضار.

قد يهمك: انتفاخ البطن بعد أكل الفواكه- كيف تتغلب عليه؟ "فيديوجرافيك"

هل يمكن لمرضى الكوليسترول تناول الجوافة قبل النوم؟

أوضح استشاري التغذية العلاجية أنه لا مانع من تناول مرضى الكوليسترول الجوافة قبل الذهاب إلى النوم، ومع ذلك حذر من الإفراط في تناولها لإن الإفراط فيها قد يتسبب في ارتفاع مستويات سكر الدم، رغم مؤشرها الجلايسيمي المنخفض.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية