أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

وداعًا للدهون الثلاثية- هذا العصير فعال في علاجها

06:59 م الأربعاء 20 ديسمبر 2023
وداعًا للدهون الثلاثية- هذا العصير فعال في علاجها

الدهون الثلاثية

كتب - صابر نجاح:

يعتبر عصير الليمون من المشروبات المفيدة لصحة الإنسان، يعتقد بعض الأشخاص أنه يساعد على خفض مستويات الدهون الثلاثية بالدم، فهل هذا صحيح؟

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، مدى فعالية عصير الليمون في خفض الدهون الثلاثية بالدم، وفقًا لمواقع "Herbal daily" و"Medical News Today" و"EatingWell".

اقرأ أيضًا: لخفض الدهون الثلاثية بالدم- تناول هذه المشروبات يوميًا

هل عصير الليمون يعالج الدهون الثلاثية؟

في مراجعة لبعض الدراسات عام 2021، وجد الباحثون أن عصير الليمون يساعد على خفض الكوليسترول الضار LDL والدهون الثلاثية بالدم، وزيادة الكوليسترول الجيد HDL.

ويكتسب عصير الليمون قدرته الكبيرة على تقليل مستويات الدهون الثلاثية والكوليسترول الضار بالدم من محتواه العالي من مضادات الأكسدة، لعل أبرزها فيتامين سي.

وثبت أن فيتامين سي يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبة القلبية، ليس لقدرته فقط على خفض الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية بالجسم، بل لدوره أيضًا في منع تكوين الجلطات الدموية، لأنه يحافظ على سيولة الدم.

قد يهمك: 6 فوائد صحة مذهلة لعصير الليمون- تعرف عليها

ويتميز عصير الليمون باحتوائه أيضًا على معدني البوتاسيوم والماغنسيوم، اللذين يساهمان في تنشيط الدورة الدموية وضبط ضغط الدم وتقوية عضلة القلب وتنظيم ضرباته والحفاظ على توازن السوائل بالجسم.

ولا يساعد عصير الليمون على تنظيف الأوعية الدموية من الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية فقط، بل يلعب أيضًا دورًا كبيرًا في الحفاظ على مرونتها.

ولتحقيق أقصى استفادة ممكنة من عصير الليمون، ينصح بعدم تحليته بالسكر الأبيض، واستبداله بملعقة صغيرة من عسل النحل، لأن آمن ويتمتع بقيمة غذائية عالية.

قد يهمك أيضًا: في 5 خطوات- دليلك للتخلص من الدهون الثلاثية بالدم

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية