أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

منها البسطرمة والفينو- أطعمة تدمر شرايين القلب

01:21 م الأحد 31 ديسمبر 2023
منها البسطرمة والفينو- أطعمة تدمر شرايين القلب

انسداد الشريان

كتبت- ياسمين الصاوي:

تحتوي بعض الأطعمة على عدد من السعرات الحرارية الزائدة والصوديوم والدهون، ما يؤثر بشكل مباشر على صحة القلب والشرايين.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية بعض الأطعمة التي يمكن أن تؤدي إلى مشكلات في شرايين القلب، حسبما نشر موقع "WebMD"

أطعمة تدمر شرايين القلب

1- البسطرمة واللحوم المصنعة

تحتوي البسطرمة وجميع اللحوم المصنعة على كميات عالية من الملح والصوديوم الذي يسبب ارتفاع ضغط الدم، ومعظمها يحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة التي تؤدي إلى تراكم الكوليسترول.

2- اللحوم الحمراء

تناول الكثير من لحوم البقر والضأن قد يزيد من احتمالات الإصابة بأمراض القلب والسكري، ذلك بسبب احتوائها على نسبة عالية من الدهون المشبعة، والتي يمكن أن تزيد من نسبة الكوليسترول.

3- الفينو

عادة ما تكون المخبوزات غنية بالسكر المضاف، مما يؤدي إلى زيادة الوزن. كما أنها ترتبط أيضًا بارتفاع مستويات الدهون الثلاثية، مما يسبب الإصابة بأمراض القلب.

وعادة ما يكون المكون الرئيسي لها هو الدقيق الأبيض، الذي قد يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم.

4- البطاطس المقلية

وجدت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين تناولوا البطاطس المقلية أو رقائق البطاطس المقرمشة 2 إلى 3 مرات في الأسبوع كانوا أكثر عرضة للوفاة مبكرًا، نتيجة ارتفاع مستويات الكوليسترول الضار والضغط والدهون الثلاثية.

5- صوص الرانش

تشمل المكونات الرئيسية لهذه الصلصة الشعبية عادة اللبن والملح والسكر، وهذا يجعلها غنية بالدهون والصوديوم والسعرات الحرارية، ما يضر صحة القلب.

6- الكرسبي

الدجاج المقلي المقرمش لذيذ، لكنه مليء بالسعرات الحرارية والدهون والصوديوم، وقد ربطت الدراسات بين الأطعمة المقلية ومرض السكري من النوع الثاني والسمنة وارتفاع ضغط الدم، وكلها عوامل تزيد من احتمالات الإصابة بقصور القلب

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية