أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

اتبعها في الشتاء- عادات يومية تعزز صحة القلب

02:13 م الجمعة 08 ديسمبر 2023
اتبعها في الشتاء- عادات يومية تعزز صحة القلب

صحة القلب

كتبت - ندى نجيد

مع حلول فصل الشتاء وتأثير الطقس البارد على الصحة، يمكن أن تتأثر صحة القلب بشكل كبير، وكشف خبراء في صحة القلب عن مجموعة من التغييرات التي يمكن أن تنقذ حياتك إذا تم تطبيقها بفعالية في روتينك اليومي خلال فصل الشتاء.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، مجموعة من العادات الصباحية الواجب اتباعها لتعزيز صحة القلب والأوعية الدموية في الطقس البارد، وفقا لما نشره موقع "Hindustantimes".

عادات يومية للحفاظ على صحة القلب

1- حافظ على رطوبة جسمك

يجب الحرص على ترطيب الجسم، حتى في فصل الشتاء، عن طريق شرب كميات كافية من الماء.

ابدأ يومك بشرب كوب من الماء في الصباح لتحفيز عملية التمثيل الغذائي وتحسين الدورة الدموية.

2- الحصول على قسط جيد من النوم

يحتاج البالغون إلى 7-9 ساعات من النوم للحفاظ على صحة القلب، ويعتبر النوم الجيد أحد العوامل الأساسية لصحة القلب، إلى جانب الإقلاع عن التدخين وممارسة الرياضة وتناول نظام غذائي صحي.

اقرأ أيضًا: أعشاب قد تضر بصحة القلب.. ابتعد عنها

3- ممارسة التمارين الرياضية

يظل النشاط البدني ضروريًا، حتى في الطقس البارد، قم بممارسة تمارين التمارين الرياضية لرفع معدل ضربات القلب وتحسين الدورة الدموية، مما يساهم في صحة القلب.

4- استبدال الملح

يُفضل استبدال الملح العادي بالملح الغني بالبوتاسيوم لتخفيض ضغط الدم، وأظهرت الدراسات أن استبدال الملح بالبدائل منخفضة الصوديوم وغنية بالبوتاسيوم يمكن أن يقلل من معدلات السكتة الدماغية والنوبات القلبية والوفاة.

5- اختيار وجبة إفطار صحية

وجبة الإفطار هي الأهم في اليوم، اختر وجبة متوازنة تشمل الفواكه والحبوب الكاملة والأطعمة الغنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية، ويمكن أن يسهم هذا في خفض مستويات الكوليسترول وتحسين صحة القلب.

6- تناول فيتامين د

تجنب نقص فيتامين د عن طريق القيام بنشاط في الهواء الطلق في الصباح لزيادة تعرضك لأشعة الشمس، مما يعزز مستويات فيتامين د في الجسم.

قد يهمك: كيف يؤثر التوتر على صحة القلب؟

7- إدارة الإجهاد

قم بممارسة التأمل وتمارين التنفس العميق لإدارة الإجهاد، حيث يمكن أن يؤدي الاكتئاب الشتوي والتوتر إلى تأثير سلبي على القلب.

باتباع هذه العادات، يمكنك تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية وتقليل خطر النوبات القلبية خلال فصل الشتاء.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية