أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 مشروبات تخلصك من أعراض القولون العصبي

02:17 م الإثنين 10 أبريل 2023
5 مشروبات تخلصك من أعراض القولون العصبي

القولون العصبي

كتبت - هدى عبد الناصر:

يعاني بعض الأشخاص من الإصابة بمتلازمة القولون العصبي، ويتسبب ذلك في ظهور أعراض مزعجة تتطلب العلاج، وهناك طرق مختلفة للتعامل مع مشكلات القولون العصبي.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أبرز المشروبات التي تقلل من أعراض القولون العصبي، وفقًا لما ذكره موقع "Healthline".

مشروبات للتخلص من أعراض القولون

1- النعناع

يعرف النعناع أنه من الأعشاب التي تستخدم لتخفيف مشكلات الجهاز الهضمي، بما في ذلك القولون العصبي، فهو يهدئ الأمعاء ويخفف من آلام البطن والانتفاخ، كما يفضل استخدام قطرات زيت النعناع على كوب من الماء الساخن أو استخدام النعناع الطازج عن طريق غليه وتناوله دافيء.

اقرأ أيضًا: فوائد بالجملة- 5 أسباب تجعل الشاي الأخضر بالنعناع مشروبك المفضل

2- اليانسون

اليانسون من الأعشاب القديمة في علاج أمراض الجهاز الهضمي، حيث يساعد تناول كوب دافيء منه على تهدئة المعدة وتنظيم عملية الهضم ومن ثم منع الإصابة بالإمساك أو الانتفاخات أو الغازات، وذلك لأن اليانسون يحتوي على خصائص مسكنة ومضادة للالتهابات، حيث يتم وضع بذور اليانسون في الماء وغليها جيدًا ثم تصفيتها وتناولها دافئة.

قد يهمك: طبيب يحذر هؤلاء من شرب اليانسون

3- الشمر

يمكن استخدام الشمر لتخفيف الغازات والانتفاخات والتقلصات المعوية، فهو رائع لراحة عضلات الأمعاء وتخفيف الإمساك وآلام البطن، ولكن من الأفضل استشارة الطبيب المختص قبل البدء في تناوله بشكل مفرط.

قد يهمك أيضًا: 5 أسباب تجعل الشمر مشروبك المفضل بعد تناول الطعام

4- شاي البابونج

البابونج من الأعشاب الشائعة في علاج الكثير من الأمراض، وذلك لأنه غني بالخصائص المضادة للالتهابات التي تخفف من التشنجات العضلية المرتبطة بالاضطرابات المعوية وإرخاء عضلات المعدة، وبالتالي فهو رائع للأشخاص الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي، حيث يعطي نتائج أكثر فاعلية عند تناول كوب يوميًا دون الإفراط في الكمية التي يتم تناولها.

اقرأ أيضًا: هل البابونج فعال لفقدان الوزن؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية