أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

شخصها الأطباء بالقولون العصبي- امرأة تفاجئ بإصابتها بمرض خطير

12:22 م الأحد 28 مايو 2023
شخصها الأطباء بالقولون العصبي- امرأة تفاجئ بإصابتها بمرض خطير

زينب ميرازا

كتبت- ياسمين الصاوي:

ظنت امرأة تبلغ من العمر 42 عامًا أنها تعاني من متلازمة القولون العصبي لمدة 6 سنوات بعدما قام الأطباء بتشخيصها بهذا المرض، ولكن جاءت المفاجأة عكس ما كانت تهوى أو تتوقع أبدًا.

كانت زينب ميرازا، قد شعرت بانتفاخ وإمساك فترة طويلة، لكنها لم تكن تشعر بأي ألم، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وتردد على العديد من الأطباء الذين شخصوا حالتها بمتلازمة القولون العصبي، مؤكدين أن نتائج فحص الموجات الصوتية وتحاليل الدم كانت جيدة.

وبعد فترة، باتت ميرازا التي تعيش في لندن، تشعر بصداع شديد لا يمكن تحمله، لكنها ظنت أن الأمر مرتبط بالضغط العصبي.

اقرأ أيضًا: خبير يقدم روشتة ذهبية لعلاج القولون العصبي

وطالما اشترت المرأة الأربعينية كتبًا عن كيفية طهي الطعام المناسبة لمرضى القولون العصبي، وحاولت الابتعاد تمامًا عن تناول الأطعمة المصنوعة من الدقيق الأبيض.

وعلى الرغم من ذلك، كانت الأعراض تزداد سوءًا يومًا تلو الآخر، ولم يختف الانتفاخ من حياتها طوال تلك السنوات الطويلة، حتى بدا شكلها وكأنها حامل.

وفي يوم ما أثناء زيارتها لشقيقتها في البحرين، اقترحت عليها الذهاب إلى طبيب النساء والتوليد، وبالفعل توجهها إلى العيادة، وأجرى الطبيب سونار على البطن.

اكتشف الطبيب وجود ورم بحجم 14 سم على المبيض الأيمن، فأخذت نتائج الأشعة وتوجهت إلى لندن مرة أخرى لإجراء عملية استئصال، لكن الطبيب في لندن رفض ذلك.

عادت المرأة الأربعينية للبحرين مرة ثانية، وقد ازداد حجم الورم إلى 21 سم، وقررت الخضوع للعملية، لكن حتى بعد إجراء الجراحة، لم يستجب السرطان للعلاج الكيماوي، وبات ينمو.

الجدير بالذكر أن أعراض متلازمة القولون العصبي تتضمن فقدان الوزن بشكل غير متوقع وتغيرات في حركة الأمعاء سواء بالإسهال أو الإمساك، فضلاً عن الانتفاخ واحتمالية تغير لون البراز أو نزول دم معه.

وفي حال فشل الأدوية في السيطرة على أعراض متلازمة القولون العصبي، فلا بد من إجراء الفحوصات اللازمة للتأكد من عدم الإصابة بأي مشكلة صحية أخرى.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية