أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أعراض ارتفاع الضغط والكوليسترول- 8 علامات تظهر على القدمين

04:42 م الأحد 27 أغسطس 2023
أعراض ارتفاع الضغط والكوليسترول- 8 علامات تظهر على القدمين

ألم القدمين

الكونسلتو

يجب الانتباه جيدًا لصحة القدمين، لأن هناك علامات تحذيرية تظهر على الأطراف السفلية، قد تدل على الإصابة ببعض الأمراض، مثل ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول.

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" أعراض ارتفاع الكوليسترول والضغط على القدمين، وفقًا لموقع "Times of india" والجمعية الأمريكية لطب القدم apma.

اقرأ أيضًا: ماذا تقول قدماك عن حالتك الصحية؟

تأثير ارتفاع الكوليسترول على القدمين

- إذا كنت تتعرض للشد العضلي أثناء النوم، فهناك احتمال أن تكون مصابًا باعتلال الشرايين المحيطية، وهو مرض ينتج عن ارتفاع الكوليسترول الضار بالدم.

- عندما يعيق الكوليسترول المترسب في الجدران الداخلية للأوعية الدموية الطرفية تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى الأرجل، تنخفض درجة حرارة الأطراف السفلية، مما يسبب برودة القدمين.

- إذا كان الشد العضلي أثناء النوم مصحوبًا بتقرحات لا تلتئم في القدمين، فهذا دليل على أن الكوليسترول المرتفع تسبب في اعتلال الشرايين المحيطية.

- انخفاض التروية الدموية الواصلة للقدمين لا يتسبب فقط في برودتهما، بل يؤدي أيضًا إلى تغير لونهما إلى الأزرق أو البنفسجي.

- إذا وجدت جلد القدمين لامعًا أو مشدودًا، فهذا مؤشر على ارتفاع الكوليسترول بالدم، خاصةً إذا كنت تعاني أيضًا من بطء نمو الأظافر.

قد يهمك: مضاعفاته خطيرة.. كيف يؤثر ارتفاع الكوليسترول على أعضاء الجسم؟

تأثير ارتفاع ضغط الدم على القدمين

تظهر أعراض ارتفاع ضغط الدم على القدمين، عندما يتسبب في ضيق أو تلف الأوعية الدموية الموجودة في الجزء السفلي من الجسم، مما يقلل من تدفق الدم المؤكسج إليهما.

وتشمل أعراض ارتفاع ضغط الدم على القدمين:

- ألم في الساقين والقدمين، يزداد حدة عند المشي.

- تغير لون القدمين إلى الأزرق أو البنفسجي.

- برودة القدمين.

- تورم القدمين.

- تساقط شعر الساقين.

قد يهمك أيضًا: ارتفاع ضغط الدم يؤثر على أجهزة الجسم

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية