أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أعراض ارتفاع الضغط والكوليسترول- 6 علامات تظهر على الوجه

04:53 م الخميس 31 أغسطس 2023
أعراض ارتفاع الضغط والكوليسترول- 6 علامات تظهر على الوجه

فحص الوجه أمام المرأة

الكونسلتو

هناك علامات تحذيرية تظهر على الوجه، قد تدل على الإصابة بارتفاع ضغط الدم والكوليسترول، لذلك يحب الاهتمام بفحصه يوميًا أمام المرآة، لمراجعة الطبيب عند ظهورها.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، أعراض ارتفاع الكوليسترول والضغط على الوجه، وفقًا لموقعي "Express" و"Medical News Today".

تأثير ارتفاع الكوليسترول على الوجه

1- إذا ظهرت نتوءات أو بقع على الجفون، فهذا دليل على الإصابة بارتفاع الكوليسترول الضار بالدم، خاصةً إذا كان لونها يتراوح بين الأصفر والبرتقالي.

2- يتسبب ارتفاع الكوليسترول الضار بالدم في إصابة البشرة بالحزاز المسطح، وهو عبارة عن طفح جلدي مثير للحكة يظهر على الوجه والرسغين والذراعين والكاحلين وداخل الفم، ويصاحبه ظهور نتوءات حمراء أو أرجوانية لامعة.

3- قد يؤدي ارتفاع الكوليسترول الضار بالدم إلى ظهور بقع سميكة متقشرة على الوجه، يختلف لونها من مريض لآخر حسب لون البشرة.

4- أظهرت أبحاث عام 2016 أن حوالي 10% من مرض الكوليسترول سيصابون في مرحلة ما من حياتهم بالورم الأصفر المتفجر، الذي يتسبب في ظهور نتوءات صفراء صغيرة على الخدين والجبهة والجفون والمرفقين واليدين والركبتين.

اقرأ أيضًا: 10 علامات تظهر على الوجه تخبرك بحالتك الصحية

تأثير ارتفاع ضغط الدم على الوجه

يُحدِث ارتفاع ضغط الدم اضطرابًا في التروية الدموية الواصلة إلى الرأس، مما يسبب تنميل الوجه، الذي يستدعي الإسراع في زيارة الطبيب فور الشعور به، لأنه قد يكون مؤشرًا على اقتراب الإصابة بالسكتة الدماغية.

واحمرار الوجه قد يكون عرضًا أيضًا لارتفاع ضغط الدم، إذا كان مصحوبًا بالصداع وعدم انتظام ضربات القلب وألم الصدر والدوخة ونزيف الأنف والارتباك.

قد يهمك: 5 مشكلات صحية تظهر أعراضها على الوجه

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية