أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

طبيب تغذية يكشف عن روشتة طبيعية للكوليسترول

04:32 م الأربعاء 07 فبراير 2024
طبيب تغذية يكشف عن روشتة طبيعية للكوليسترول

ارتفاع الكوليسترول

كتبت- ياسمين الصاوي:

كشفت أخصائي التغذية، آشلي توش، عن روشتة طبيعية تساعد على خفض الكوليسترول المرتفع في الدم، وذلك من خلال تناول بعض الأطعمة الصحية التي تلعب دورًا في هذه العملية.

وقالت أخصائي التغذية، إن هناك أطعمة يمكن أن تعمل على خفض مستويات الكوليسترول الضار وزيادة الكوليسترول الجيد، وهو أمر مهم للحفاظ على صحة الشرايين والأوعية الدموية، حسبما نشر موقع "Mirror".

وأوصت بتناول الفراولة والتوت والعنب البري، باعتبارهم أحد الأطعمة المليئة بمضادات الأكسدة والألياف أيضًا، مع إمكانية إضافتهم إلى حبوب الإفطار أو الزبادي أو الاستمتاع بها كوجبة خفيفة بمفردها.

وأشارت إلى أن الأسماك الدهنية تأتي في المرتبة التالية في القائمة، لأنها مصدر كبير لأحماض أوميجا 3 الدهنية التي يمكن أن تزيد من مستويات الكوليسترول الجيد وتقليل الكوليسترول الضار، ومن بينها سمك السلمون والماكريل.

وأوضحت أن الأفوكادو يعتبر فاكهة رائعة للحصول على الدهون الصحية التي تساعد على خفض نسبة الكوليسترول، ومع ذلك، من الأفضل تناول نصف ثمرة في اليوم الواحد، لأنه غني بالدهون.

وأكدت ان الثوم يحتوي على مركبات يمكن أن تخفض نسبة الكوليسترول والضغط المرتفع، ومن ثم يمكن إضافته للأطباق الصحية المختلفة.

ولفتت الانتباه إلى احتواء المكسرات، مثل اللوز وعين الجمل، على دهون صحية وألياف يمكن إضافتها إلى وجبات الإفطار أو رشها على السلطات أو الاستمتاع بها ببساطة كوجبة خفيفة خلال النهار.

وأفادت أن الخضروات تعد مصدرًا رائعًا للألياف التي يمكن أن تخفض مستويات الكوليسترول، لذا يمكن تناول البروكلي والكرنب.

أما بالنسبة للحلويات، فيمكن أن تساهم الشوكولاتة الداكنة في الحفاظ على صحة القلب، ولكن يجب تناولها باعتدال،وكذلك يجب أن تحتوي على 70% على الأقل من الكاكاو.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية