خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

5 نصائح تخلصك من حروق اللسان في دقائق

10:06 م الأحد 21 أكتوبر 2018
5 نصائح تخلصك من حروق اللسان في دقائق

2018_7_22_20_54_38_686

إعلان

كتبت- ياسمين الصاوي

من الشائع أن يتعرض اللسان للحرق حال عدم الانتباه إلى تناول طعام أو شراب ساخن فجأة، وربما يسبب ذلك ظهور بثور على اللسان، ويحتاج المصاب حينها إلى تخفيف الألم.

إليك 5 نصائح تخلصك من حروق اللسان في دقائق، نشرها موقع "colgate":

1- الماء

يحدد رد الفعل الأول لحروق اللسان سرعة التعافي، وتعد الخطوة الأولى بسيطة، حيث يمكن شرب كوب من الماء البارد للتحكم في التهاب اللسان سريعاً، وتخفيفحرارة حرق اللسان مع إبقاء الفم رطباً، لأن تدفق اللعاب يعد المفتاح الأساسي للتأكد من أن البكتيريا لن تضر هذه المنطقة، فضلاً عن تجنب الأطعمة والمشروبات الساخنة التي تزيد التهاب الحرق.

2- الطعام

يجب تناول شيء ناعم وبارد لتخفيف هذا الشعور بشكل طبيعي خلال اليوم، واستخدام الأطعمة سهلة الأكل مثل كوب من الفواكه أو الزبادي أو العسل، وتناول كوب من المياه في الوقت نفسه لغسل الفم من بقايا الطعام التي يمكن أن تجرح موضع الحرق.

3- المضمضة بالماء والملح

أوصت المكتبة الوطنية لعلم الطب "National Library of Medicine" بضرورة المضمضة بالماء الدافئ المالح، عن طريق إضافة 8\1 ملعقة صغيرة ملح إلى كوب ماء دافئ، ثم جعل هذا الخليط يصل إلى كل جزء في الفم، موضحة أن الملح يعد مطهراً طبيعياً يمكنه أن يقلل من الانتفاخ والألم ويخفف أعراض الحروق.

4- السكر

يعد السكر مخفف للألم، ويمكن أن يساعد في حالات حروق اللسان، لذا يمكن وضع قطعة من السكر على موضع الحرق باللسان، لكن يجب الحظر من تسبب السكر في تسوس الأسنان، بينما يعد العسل علاجاً أخراً للحروق، ويتميز بخصائصه المضادة للبكتيريا، والتي تمنع من تكون قرحز

5- مسكن للألم

عندما تعجز كل الحلول السابقة عن تخفيف الألم، يمكن استخدام مسكن مثل ايبوبروفين لعلاج الالتهابات، مع ضرورة الابتعاد عن الأطعمة الساخنة التي قد تزيد الأمر سوءاً، واستخدام فرشاة أسنان ناعمة للغاية للتعامل بلطف مع أنسجة الفم والعناية بمينا الأسنان.

وإذا كان سبب أعراض حرق اللسان غير معروفاً، فيجب زيارة الطبيب المختص للتأكد من عدم الإصابة بمتلازمة حرق اللسان، التي تعد مرضاً مزمناً.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية