لماذا نشعر بالصداع عند ألم الأسنان؟

12:31 م الخميس 06 ديسمبر 2018
لماذا نشعر بالصداع عند ألم الأسنان؟

صداع

إعلان

كتب– مصطفى عريشة

يتعرض البعض للإصابة بالصداع الشديد نتيجة مشكلات في الفم والأسنان، وأبرزها الألم الناتج عن التسوس أو التهابات الفم المتعددة، ويتطور الألم ليسبب صداع للمريض ما يجعله يلجأ إلى تناول بعض المسكنات.

قال الدكتور محمد عادل، أستاذ طب الفم والأسنان بكلية طب قصر العيني، إن الأسنان لا ينتج عنها صداع مباشر، وإنما هو العرض الثالث بعد حدوث مشكلة في الأسنان أو الضروس ينتج عنها ألم ينشأ عنه الصداع.

وأضاف عادل، أن قوة الألم تسبب الإصابة بصداع في الرأس، وليس من أسباب الصداع المباشرة ألم الأسنان، قد يكون ذلك بسبب مشكلة في العين دون أن يشعر المريض تسبب له صداع.

اقرأ أيضًا:أعراض مزعجة لشد عضلة الفك.. إليك أسبابه وطرق العلاج

أوضح عادل، أن الصداع مع الأسنان يكون واضح ومعروف فإذا كان المريض يعاني من أي مشكلة أو التهاب في الأسنان والضروس تسبب له ألم مستمر يمتد إلى منطقة الرأس ويترتب عليه الشعور بالصداع ويهدأ مع انتهاء ألم الأسنان.

وأشار عادل، إلى ضرورة تفادي التعرض للإصابة بألم الأسنان والتهابات الفم التي ينتج عنها ألم، موجهًا النصح للمرضى بضرورة الاهتمام بصحة الفم وعلاج المشكلات الكامنة أولًا بأول حتى لا يتعرضون لمضاعفات ينتج عنها ألم الأسنان ومن ثم الإصابة بالصداع المرتبط بالألم.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية