خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

5 استخدامات مذهلة لزيت القرنفل

02:16 م الخميس 01 فبراير 2018
5 استخدامات مذهلة لزيت القرنفل

clove-oil

إعلان

 كتبت-رغدة مرزوق

يعد زيت القرنفل من أفضل العلاجات لأي نوع من مشاكل الأسنان التي يمكن أن تواجهها، ويتم استخدامه داخل كثير من معاجين الأسنان وغسول للفم لما به من مكون رئيسي يُعرف بـ «الأوجينول» يُعطي رائحة ونكهة مميزة.

ووفقًا لموقع «Reward me» يساعد استخدام زيت القرنفل في الحصول على أسنان صحية، حيث يحتوي على كثير من الفوائد التي تشمل:

1- تهدئة آلام الأسنان

يساعد زيت القرنفل على تهدئة آلام الأسنان لقدرته على تخدير معظم الآلام الشديدة، ويعد استخدام الزيت أفضل من استخدام حبوب القرنفل نفسها لأنه يساعد على منع الأنسجة الصحية الموجودة داخل الفم من التلف.

طريقة الاستعمال: خلط ملعقة طعام من زيت القرنفل مع ملعقة من زيت جوز الهند ووضعهم على السن الذي يسبب الألم، والجدير بالذكر أن في حالة عدم تلاشي الألم، يُنصح بزيارة طبيب الأسنان لأن زيت القرنفل يساعد على تنميل أو تخدير الألم ولكنه لا يعالج المشكلة.

2- يعالج قرح الفم

تؤدي أحيانًا مشكلات المعدة إلى الإصابة بتقرحات الفم، التي تسبب الألم الشديد في حالة عدم معالجتها في الوقت المناسب، ويساعد زيت القرنفل على التخلص من تلك القرح، بالإضافة إلى أنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا، مما يساعد على القضاء على أي جراثيم أو عدوى ناتجة عن الجروح المفتوحة التي تسببها قرح الفم.

طريقة الاستعمال: خلط ملعقة من زيت القرنفل بمياه دافئة، ثم الغرغرة بها مرتان يوميًا للقضاء على تلك القرح المزعجة.

3- يعمل كمعطر للفم

تساعد خصائص زيت القرنفل المضادة للبكتيريا في الحصول على نفس منعش باستمرار.

طريقة الاستعمال: خفق بضع قطرات من زيت القرنفل مع قطرات من زيت النعناع معًا وإضافة نصف ملعقة صغيرة من مقتطفات عشب نبات «ستيفيا»، ووضعهم في زجاجة رذاذ واستعمالهم في أي وقت تحتاج فيه الشعور بنفس منعش.

4- تجاويف الأسنان

يساعد استخدام زيت القرنفل على محاربة تجاويف الأسنان ويُستخدم عن طريق غمس قطعة من القطن داخل الزيت ووضعها على المنطقة المصابة قبل النوم لبضعة أيام، وسوف تلاحظ اختفائها في وقت قليل للغاية.

5- لثة الأطفال

تعد مرحلة تسنين الأطفال من المراحل الصعبة والمؤلمة ولذلك يتم استخدام زيت القرنفل لتخفيف الشعور بالألم ومساعدتهم على النوم جيدًا.

طريقة الاستعمال: خفق نقطتين من زيت القرنفل مع المياه ووضعهما على لثة الطفل.

 

 

صحتك النفسية والجنسية