خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

التبييض الضوئي للأسنان أكثر أمانا من الليزر.. كيف يتم؟

12:58 م الأربعاء 18 أبريل 2018
التبييض الضوئي للأسنان أكثر أمانا من الليزر.. كيف يتم؟

التبيض الضوئي للأسنان

كتبت - أسماء أبوبكر

التبييض بالليزر، قشور البورسلين، التبييض الكيميائي.. وسائل كثيرة تستخدم لتبييض الأسنان، إلا أن التبييض الضوئي يعتبر أفضلها، حيث يؤكد بعض أطباء الأسنان أنه أكثر أمانا من الليزر وليس له أي مضاعفات،فكيف يتم التبييض الضوئي للأسنان؟ وما هي مميزاته؟.

الدكتورة سمر علي، أخصائي تجميل وتقويم الأسنان وعضو الجمعية الأمريكية لتقويم الأسنان، قالت إن التبيض الضوئي للأسنان يعتمد على استخدام نوع معين من الجل ليوضع على سطح الأسنان ثم يتم تنشيطه عن طريق تسليط ضوء طبي عليه، ليتفاعل كيميائيا على سطح الأسنان وينتج جزيئات أكسجين نشط، ليبدأ بعدها في إزالة البقع وتفتيح الأسنان.

التبييض الضوئي للأسنان يحتاج لجلسة واحدة فقط، تتراوح مدتها ما بين نصف ساعة وساعة ونصف، أما نتائجها فتستمر لمدة تتراوح من 6 شهور إلى عام كامل، وفقا لأخصائي تجميل وتقويم الأسنان.

مميزات التبييض الضوئي

التبييض الضوئي آمن تماما، هذا ما أكدته الدكتورة سمر علي، التي أوضحت أنه يتميز عن التبييض الكيميائي بالسرعة، سواء في مدة الجلسة أو حتى عدد الجلسات، ونتائجه تستمر فترة أطول، فضلا عن أن احتمالية حدوث حساسية في الأسنان بعد التبييض الضوئي أقل.

حالات استثنائية

وأوضحت أخصائي تجميل الأسنان، أن بعض الحالات لا يصلح معها التبييض الضوئي فلا يمكن اللجوء إليه في حالة وجود حشوات في الأسنان الأمامية أو تركيب طرابيش فيها، أو في حالة تسوسها، مشيرة إلى أنه لا يجب تكرار التبييض الضوئي قبل مرور عام على المرة الأولى حتى لا تتأثر مينا الأسنان.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية