أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

متى نلجأ لعملية سحب عصب الأسنان؟

12:29 م الأربعاء 18 يوليه 2018
متى نلجأ لعملية سحب عصب الأسنان؟

كتبت- آلاء نبيل

يوجد العصب في منتصف جميع الأسنان وهناك أوعية دموية متصلة بالعصب تقوم بتغذيتها وعند إهمال نظافة الأسنان يتكون السوس وقد يصل إلى العصب وبالتالي يستوجب علاجًا.

قال الدكتور إبراهيم درويش استشاري طب الأسنان، إن عملية سحب العصب تتم في حالة وصول التسوس إلى العمق وقد يكون العصب تالفًا في بعض الحالات، وينتج عن ذلك وجود خراج نتيجة تكون البكتيريا التي قد تصل إلى باقي الأسنان.

أضاف "درويش" أن من أعراض وجود مشكلة في عصب الأسنان وجود تورم شديد، وآلام شديدة وخاصة عند تناول الأطعمة والمشروبات الباردة والساخنة ووجود لون داكن في الأسنان من الداخل.

وأوضح استشاري طب الأسنان، أن عملية سحب العصب تكون عن طريق تلقي بعض الحالات للبنج ثم إزالة التسوس الموجود في العصب وتنظيف العصب التالف، ثم يقوم الطبيب بحشو العصب ووضع التاج الصناعي فوق الحشو لمنع الميكروبات من الوصول للعصب المحشو.

وأكد "درويش" أن بعد عمل عملية سحب العصب، يقل الألم الناتج عنه بالإضافة إلى تلقي المريض بعض المسكنات، وتجنب تناول الطعام عليه مؤقتا، مؤكدًا على ضرورة سحب العصب عند طبيب مختص لتجنب حدوث مضاعفات ناتجة عن فشل العملية.

وأشار استشاري طب الأسنان، إلى أن المضاعفات تحدث في حالة فشل العملية، وتتمثل في وجود مشكلة في الحشو أو التاج الصناعي ما يؤدي إلى دخول البكتيريا، أو وجود كسور في الجدر، وحدوث التهابات في الفك، والإصابة بالخراريج.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية