دون الحاجة لطبيب.. طرق منزلية لعلاج آلام الأسنان

12:02 م الإثنين 15 أبريل 2019
دون الحاجة لطبيب.. طرق منزلية لعلاج آلام الأسنان

ألام الأسنان

إعلان

كتبت- هدى عبدالناصر:

تعتبر الأسنان من الأجزاء الحساسة بجسم الإنسان، وعلى الرغم من الاهتمام بنظافتها بالفرشاة والمعجون، قد تتعرض الأنواع الحساسة منها لبعض الآلام من آنٍ لآخر، فهل يمكن علاجها بطرق منزلية دون الحاجة إلى الطبيب؟

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي، طرقًا منزلية تسهم في علاج آلام الأسنان، وفقٌا لموقع "Health line".

طرق منزلية لعلاج آلام الأسنان

الماء المالح الدافئ

إضافة ملعقة صغيرة من الملح إلى كوب من الماء الدافئ واستخدامه كغسول، يساهم في تنظيف الفم من بواقي الطعام الصغيرة الموجودة بين الأسنان، فضلًا عن تقليل الالتهابات وآلام اللثة.

بيروكسيد الهيدروجين

يساعد استخدام بيروكسيد الهيدروجين كغسول، على تخفيف التهابات وآلام الأسنان، وقتل البكتيريا الموجودة بالفم، ما يسهم في الوقاية من التسوس.

البرودة

وضع منشفة مملوءة بقطع الثلج على الأسنان المصابة لمدة 20 دقيقة، يساعد على انقباض الأوعية الدموية الموجودة في الفم، ما يقلل من تورم والتهابات اللثة، ويخفف من حدة الآلام.

أكياس شاي النعناع

إن وضع أكياس الشاي بالنعناع الباردة على الأسنان المصابة، يسهم في تخفيف آلام الأسنان، والتقليل من تورم اللثة.

اقرأ أيضًا: بدون سكر.. الشاي الأخضر يحمي أسنانك من هذه الأمراض

الثوم

لا يقتصر دور الثوم على قتل البكتيريا فقط، بل يستخدم أيضًا لتسكين آلام الأسنان، بطحن أحد فصوصه وإضافة الملح إليه، ثم يوضع الخليط على المنطقة المصابة.

الفانيليا

تحتوي الفانيليا على نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة، التي تساهم في علاج آلام الأسنان، بوضع كمية قليلة منها على المنطقة المصابة عدة مرات على مدار اليوم.

القرنفل

وضع كمية قليلة من زيت القرنفل على المنطقة المصابة أو تخفيفه بماء واستخدامه كغسول، يساهم في تخفيف آلام الأسنان والتقليل من تورم اللثة، لأنه يعتبر مطهر طبيعي، لاحتوائها على الأوجينول (مركب كيميائي عطري له رائحة مميزة).

أوراق الجوافة

تحتوي الجوافة على بعض مضادات الالتهابات، لذلك تستخدم أوراقها في التئام الجروح والعناية بالفم، ويمكن غليها مع الماء واستخدامها كغسول للمضمضة، ما يساعد على تخفيف آلام الأسنان.

الزعتر

يحتوي الزعتر على مضادات الأكسدة، تحارب البكتيريا الموجودة بالفم، ما يحمي الأسنان من خطر التسوس، حيث يمكن إضافته إلى الماء واستخدامه كغسول، أو وضعه على المنطقة المصابة.

وأكد الموقع أنه في حالة التعرض للأعراض التالية، يجب التوجه إلى الطبيب المتخصص، لأن الطرق السابقة لن تجدي نفعًا معها.

- صعوبة التنفس أو البلع.

- آلام مستمرة عند تناول الطعام.

- احمرار اللثة بشكل غير طبيعي.

- وجود رائحة كريهة مستمرة بالفم.

قد يهمك: أبرزها الأفوكادو.. أطعمة تخفف ألم الأسنان بعد الخلع

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية