أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أبرزها الأفوكادو.. أطعمة تخفف ألم الأسنان بعد الخلع

07:19 م الأحد 31 مارس 2019
أبرزها الأفوكادو.. أطعمة تخفف ألم الأسنان بعد الخلع

ألم الأسنان

كتبت – أميرة عبد الرازق:

عادةً ما يضطر بعض الأشخاص إلى خلع إحدى الأسنان أو الضروس، ويصاحب ذلك آلامًا والتهابات شديدة، يعانون منها لأيام متواصلة، فيلجأون إلى تناول المسكنات، وسرعان ما ينتهي مفعولها، ليعود الشعور بالألم مرة أخرى.

"الكونسلتو"، يستعرض في التقرير التالي، بعض الأطعمة التي يجب تناولها بعد خلع الضروس والأسنان، لاحتوائها على العناصر الغذائية المضادة للالتهابات والآلام، وفقًا لموقع "Food Eat Safe".

البطاطس المهروسة

من الأطعمة التي ينصح بتناولها عقب خلع الأسنان، لاحتوائها على البوتاسيوم، الذي يساعد على إعادة بناء العظام، وفيتامين سي وفيتامين B6، لفوائدهم العديدة على صحة الخلايا، فضلًا عن السعرات الحرارية التي تساهم في التعافي من الشعور بالألم والالتهابات.

اقرأ أيضًا: منها البطاطس..مأكولات في منزلك تحتوي على سموم قاتلة (صور)

البيض المخفوق

يعتبر من الأطعمة الغنية بالبروتين والدهون الصحية وغيرها من العناصر الغذائية، التي تساعد على شفاء الأنسجة، ولكن يشترط تناوله في درجة حرارة مناسبة، حتى لا تؤثر على صحة الأسنان.

قد يهمك: تناوله بكثرة قد يضرك.. كم بيضة يحتاجها جسمك؟

الزبادي اليوناني

يعتبر الزبادي اليوناني أفضل من نظيره البلدي، لأنه غني بنسب أعلى من بالبروتين، والكالسيوم، والزنك، وهي من العناصر الهامة للتخلص من آلام والتهابات خلع الأسنان.

قد يهمك أيضًا: واظب عليها.. منتجات الألبان تساهم في سعادتك بتلك الطريقة

الموز المهروس

بعد إجراء خلع الأسنان، لن تسطيع تناول الأطعمة الصلبة، لذلك يمكنك تناول الموز المهروس، بإضافة اللبن وحليب اللوز إليه، وخفقهم بالخلاط، للحصول على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن، التي تخفف الشعور بالألم.

اقرأ أيضًا: نقصه يهددك بهذه الأمراض.. إليك مصادر فيتامين ب

الأفوكادو

من الفواكه المميزة، لاحتوائه على قليل من الكربوهيدرات، وغني بالدهون الصحية، وفيتامين سي، حمض الأوليك، والبوتاسيوم، وجمعيهم عناصر مضادة للبكتيريا والفطريات، وضرورية لامتثال الشفاء من آلام خلع الأسنان.

قد يهمك: 8 أطعمة غنية بالدهون.. تناولها لصحة أفضل

الحمص

من الأطعمة الغنية بالدهون الصحية والفيتامينات والمعادن والبروتين، ما يساعد في عملية شفاء الجروح الناتجة عن خلع الأسنان، ولكن لا يجب تناوله في هيئته الصلبة، ولكن يمكن طحنه وإضافة الزيت والطحينة والليمون والثوم إليه.

قد يهمك أيضًا: هل تعلم ما فوائد الحمص للقلب والعظام؟

الثوم

أحد الأطعمة التي تدخل في تحضير أغلب الوجبات، ويعتبر الاختيار الأمثل بعد خلع الأسنان، لاحتوائه على مضادات للفطريات والبكتيريا.

اقرأ أيضًا: فوائد الثوم متعددة.. تعرف عليها (انفوجراف)

الجبن القريش

طعام آخر من الأطعمة سهلة المضغ، كما أنه الغني بالبروتين المناسب لعملية الشفاء، ومصدر جيد للكالسيوم اللازم لإعادة بناء العظام.

قد يهمك: الطماطم تفقدها قيمتها.. إليك فوائد الجبن القريش

السلمون

إذا كنت تحب الأسماك، وتبحث عن أحد الأطعمة سهلة المضغ على أسنانك، فيمكنك تناول السلمون، لأنه مصدر غني بالبروتين، ويحتوي على نسب مرتفعة من أحماض أوميجا3، فضلًا عن مضادات الالتهابات.

قد يهمك أيضًا:

غير السكريات.. 7 أطعمة تسبب تسوس الأسنان

أطعمة تحمي أسنانك من التسوس

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية