مفاجأة.. تسوس الأسنان اللبنية يهدد طفلك بمشكلات النطق

02:16 م الخميس 18 يوليه 2019
مفاجأة.. تسوس الأسنان اللبنية يهدد طفلك بمشكلات النطق

تسوس الأسنان اللبنية يهدد طفلك بمشكلات النطق

إعلان

تتعرض أسنان الأطفال اللبنية للكثير من المشكلات، على رأسها التسوس الذي يصيب الأطفال خلال السنوات الأولى من حياتهم، ويتجاهل أغلب الآباء والأمهات علاج الأسنان اللبنية باعتبار أنها أسنان مؤقتة، وسيتم خلعها في وقت لاحق من عمر الطفل.

وبالرغم من شيوع هذه الفكرة، إلا أن وزارة الصحة الروسية، أكدت ضرورة علاج الأسنان اللبنية لدى الأطفال لدورها في التغلب على أمراض مستقبلية.

وقال ميخائيل كايوجين، كبير الأطباء في عيادة دوموديدوفو للأسنان، إنه من الخطأ الاعتقاد بأن الأسنان اللبنية لا تحتاج إلى علاج باعتبارها مؤقتة، وسيظهر بعدها الأسنان الدائمة، وفقًا لما نشره موقع "سبوتنيك".

وأضاف كايوجين، أن المشكلات التي تصيب الأسنان اللبنية تؤثر سلبًا على صحة الأطفال بشكل عام، وصحة الأسنان الدائمة بشكل خاص، ويمكن أن تسبب في ظهور عيوب ومشكلات في النطق.

اقرأ أيضًا: الأسنان اللبنية قد تعالج السرطان في المستقبل.. كيف ذلك؟

ويعتبر تسوس الأسنان آفة تصيب النسيج الصلب للأسنان، ويحدث التسوّس نتيجة تراكم البكتيريا الجرثوميّة في فمّ الطفل، حيث تنمو الجراثيم في بيئةٍ دافئة، وتتغذّى على السكر الذي يحصل عليه الطفل من الوجبات اليومية.

قد يهمك: هل يؤثر تسوس الأسنان اللبنية للطفل على الدائمة؟

كيف تعتني بأسنان طفلك؟

من جانبها قالت الدكتورة أسماء إمام، مدرس واستشاري طب أسنان الأطفال بجامعة قناة السويس، إن العناية بالأسنان اللبنية يعتبر أمرًا ضروريًا، مؤكدةً أن وقايتها من التسوس تبدأ منذ الحمل وحتى ولادة الطفل.

ونصحت إمام باتباع الخطوات التالية للحفاظ على أسنان الطفل:

1- الحرص على تناول الكالسيوم فترة الحمل، لأن نقصانه يؤثر سلبًا على أسنان الطفل.

2- البدء في تفريش أسنان الطفل بالفرشاة والمعجون المخصص له بمجرد بزوغ الأسنان اللبنية، أي في عمر عام تقريبًا.

3- تناول الطفل الأطعمة الصحية كالخضراوات والفاكهة، مع التقليل من السكريات والشوكولاتة لأنها السبب الرئيسي لتسوس أسنان الطفل.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية