خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

متى يجب غسل الأسنان للأطفال؟.. إليك الطريقة الصحيحة

11:48 ص الأحد 09 يناير 2022
متى يجب غسل الأسنان للأطفال؟.. إليك الطريقة الصحيحة

تنظيف أسنان الطفل

كتب- صابر نجاح:

العناية بنظافة الفم عند الأطفال والرضع أمرًا ضروريًا حتىدون البدء في التسنين، ويمكن تنظيف لثة الطفل، باستخدام قطعة قماش ناعمة ومبللة أو فرشاة الإصبع من أجل التخلص من بقايا الطعام العالقة.

"الكونسلتو" يستعرض أفضل الطرق المثالية لتنظيف فم وأسنان الأطفال، وذلك وفقًا لما جاء في موقع "Healthline".

متى يجب البدء في تنظيف أسنان الأطفال؟

بمجرد ما أن تبدأ أسنان الطفل في الظهور فوق اللثة، فبالتأكيد يجب القيام يتنظيفها بالفرشاة، على الأقل مرتين في اليوم الواحد، خاصًة بعد تناول الطعام، وقبل النوم، وذلك من أجل تجنب وجود بقايا من الطعام أو الحليب في الفم.

أما في حالة عدم ظهور أسنان للطفل يمكن البدء في تنظيف اللثة بفرشاة الإصبع المخصصة لحديثي الولادة، أو باستخدام منشفة مع الماء والمسح بلطف حول اللثة من أجل المساعدة في تقليل تراكم البكتيريا.

أقرأ أيضًا: التسنين.. الأعراض وطرق التعامل معه

هل استخدام الفلورايد آمن للأطفال؟

توصي جمعية طب الأسنان الأمريكية، باستخدام معجون الأسنان بالفلورايد، باعتباره آمنًا وفعالًا للأطفال الصغار، ومع ذلك من المهم عدم الإفراط في اسنخدامه، وذلك من أجل تجنب بعض الآثار السلبية مثل اضطرابات المعدة.

كما أنه ومع مرور الوقت، يمكن أن يؤدي الاستهلاك المفرط للفلورايد إلى إتلاف مينا الأسنان، لذلك يمكن استخدام الماء ومنشفة أو فرشاة أصابع، في حالة عدم ظهور أسنان للطفل.

وتقترح الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال (AAP) استخدام مسحة صغيرة فقط من معجون أسنان يحتوي على الفلورايد بالنسبة للأطفال دون سن 3 سنوات تشبه حبة الإرز، أما بالنسبة للأطفال من 3 إلى 6 سنوات، يمكن استخدام كمية أكبر نسبيًا.

قد يهمك: كيف تفرقين بين آلام التسنين عند طفلك وعدوى الأذن؟.. الأعراض متشابهة

قد يهمك أيضًا: 3 أسباب وراء تأخر التسنين عند الأطفال.. إليك طرق علاجه

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية