أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ماذا يحدث إذا نسيت غسل أسنانك يوم واحد فقط؟

07:06 م الإثنين 26 فبراير 2024
ماذا يحدث إذا نسيت غسل أسنانك يوم واحد فقط؟

تنظيف الأسنان

كتبت- ياسمين الصاوي:

من المحتمل أن ينسى أو يتكاسل البعض عن غسل الأسنان بالفرشاة والمعجون في يوم واحد، لكن هل يمكن أن يؤدي هذا اليوم إلى تسوس الأسنان في اليوم التالي؟

عادًة ما يحدث تسوس الأسنان وأمراض اللثة نتيجة العديد من العوامل التي تساهم في سوء نظافة الفم ونمو المزيد من البكتيريا الضارة به، مع العلم بأن نسيان غسل الأسنان في يوم واحد فقط قد يسبب بعض الأضرار، حسبما نشر موقع "The sun".

ماذا يحدث إذا نسيت غسل أسنانك يوم واحد؟

1- تراكم الجير على الأسنان

في غضون ساعات، يبدأ الجير بالتشكل على الأسنان، وهو عبارة عن طبقة لزجة من البكتيريا التي يمكن أن تؤدي إلى تسوس الأسنان وأمراض اللثة.

وخلال يوم من ترك الأسنان دون تنظيف بالفرشاة، قد يلاحظ الشخص ظهور طبقة خشنة ولزجة على الأسنان، مما يشير إلى بدء تراكم البلاك.

وبمرور الوقت، يمكن للجير أن يبني طبقة صلبة لا يمكن إزالتها إلا بواسطة طبيب أسنان متخصص، وبناءً على ذلك، يفضل استخدام خيط الأسنان في ضمان بقاء كل جزء منها خاليًا من البلاك.

2- ظهور رائحة الفم الكريهة

عادة ما يعطي معجون الأسنان رائحة منعشة للفم، لكن في حال عدم استخدام الفرشاة والمعجون لتنظيف الأسنان في أحد الأيام، تطلق البكتيريا مركبات ذات رائحة عندما تقوم بتكسير جزيئات الطعام، مما يسبب رائحة الفم الكريهة.

3- اصفرار الأسنان

عدم تنظيف الأسنان بالفرشاة يسمح بتراكم البقع من الأطعمة والمشروبات والسجائر، مما يؤدي إلى تغير لون الأسنان.

يمكن أن تختلف درجة تصبغ واصفرار الأسنان اعتمادًا على عوامل مثل صحة مينا الأسنان ونظافة الفم، لكن بشكل عام، تسبب الأطعمة والمشروبات مثل القهوة والشاي والتوت والمشروبات الغازية الداكنة تغير لون الأسنان على الفور.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية