أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل السكري يسبب تساقط الأسنان؟

03:35 م الجمعة 14 يونيو 2024
هل السكري يسبب تساقط الأسنان؟

صحة الفم والأسنان

كتب - محمد أمين

السكري من الأمراض المزمنة التي تؤثر على الجسم بشكل عام، فعلى مرضى السكري المتابعة الدورية مع الطبيب المعالج المتابع لحالته، لتجنب أي أضرار قد تحدث له، وخاصة الأضرار التي تمس الأسنان واللثة.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، مدى احتمالية تأثير السكري على صحة الأسنان.

اقرأ أيضًا: 3 مشكلات يسببها السكري لصحة الفم والأسنان

هل السكري يسبب تساقط الأسنان؟

قال استشاري السكري والأمراض الباطنة، الدكتور أحمد أنور، إن مرض السكري بشكل مباشر لا يسبب تساقط الأسنان ولا يؤثر على اللثة.

وأكد استشاري السكري والأمراض الباطنة، أن تساقط الأسنان بالنسبة لمريض السكري يأتي نتيجة ضعف الأعصاب، وهذا بسبب ارتفاع معدلات السكري وعدم تناول الأدوية، وخاصة لمرضى السكري من النوع الثاني.

وأوضح الدكتور أحمد أنور، أن إهمال تناول أدوية السكري سواء كانت أقراص أو أنسولين يسبب عدم استقرار السكري ويؤثرعلى وظائف مختلفة في الجسم، لذا شدد على ضرورة التوجه للطبيب المعالج بشكل دوري مرة كل 6 أشهر، وإجراء التحاليل المطلوبة للاطمئنان على حالة السكري وتغيير الأدوية إذ تطلب الأمر.

قد يهمك: علامات تظهر في الفم تشير لإصابتك بالسكري- هل تعاني منها؟

وأشار استشاري السكري والأمراض الباطنة إلى، أهمية ممارسة الرياضة، وخاصة المشي، بالنسبة لمريض السكري، والإكثار من شرب الماء على مدار اليوم، حيث يفضل تناول من 3 إلى 4 لتر مياه، وتناول الألياف الغذائية التي تعمل على ضبط معدلات السكر، محذرا من تناول النشويات والدقيق الأبيض.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية