خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

كيف تتخلص من انتفاخ الجفون بعد البكاء؟

02:16 م الجمعة 30 نوفمبر 2018
كيف تتخلص من انتفاخ الجفون بعد البكاء؟

انتفاخ الجفون بعد البكاء

كتبت- ياسمين الصاوي

يظهر انتفاخ الجفون بشكل مؤقت بعد البكاء، ويجعل المظهر الخارجي غير مرغوب فيه، ولا يعد ذلك مشكلة صحية بل عرض لحظي يحتاج إلى بعض الإجراءات المنزلية لعلاجه.

عندما يبكي الشخص، فإن السائل يتجمع في الجفن وحول منطقة العين مسببًا انتفاخ الجفن، ويستلزم ذلك تفريغ الدموع تمامًا من العين والتعامل مع الجفن بلطف حتى يبدو المظهر الخارجي جيدا بعد ذلك.

هناك بعض النصائح والإرشادات البسيطة التي يمكن اتباعها منزليا للتخلص من انتفاخ الجفون المصاحب للبكاء، وفقًا لما نشره موقع "health line".

1- كمادات باردة

تساعد الكمادات الباردة على تقليل الانتفاخ، لذا يمكن إحضار قطعة قماش نظيفة وتبليلها في ماء بارد، ثم الاسترخاء على سرير أو كرسي مناسب، ووضع قطعة القماش المبللة على الجفن وحول العين عدة دقائق مع الضغط بلطف.

2- الخيار

تعمل شرائح الخيار على تهدئة العين وتقليل الانتفاخ، لكن يجب اختيار الخيار البارد وغسله جيدا قبل تقطيعه شرائح، ثم تركه على الجفن حتى تضيع حرارته الباردة تمامًا.

3- أكياس الشاي

يمكن استخدام أكياس الشاي الأسود لاحتوائه على الكافيين الذي يخفف الانتفاخ ويزيد الدورة الدموية، لكن يجب تبليل 2 كيس من الشاي أولًا، وتركهما 20 دقيقة في الثلاجة، ثم وضعهما على العينين لمدة 15: 30 دقيقة.

4- تدليك الجفن

يساعد تدليك الجفن على زيادة تدفق الدم والتخلص من السوائل المتراكمة في العين، ويراعى الاستمرار في عمل ذلك لمدة 3 دقائق وإعادة الأمر حال الحاجة له.

5- كريم الوجه

يقلل تبريد منطقة العين من الانتفاخ عن طريق تضييق الأوعية الدموية، لذا يمكن محاولة استخدام كريم الوجه أو كريم العين، حيث يحتوي على نباتات طبيعية تساعد على تبريد الجلد.

صحتك النفسية والجنسية