البيض والسمك من بينهم.. 8 أطعمة تحافظ على عين طفلكِ

06:21 م الأحد 13 أكتوبر 2019
البيض والسمك من بينهم.. 8 أطعمة تحافظ على عين طفلكِ

أطعمة للحفاظ على صحة عين طفلك

إعلان

كتبت - مادي غيث:

يعتبر الغذاء الصحي أحد أهم العوامل التي تؤثر على صحة الأطفال بشكل عام، وصحة العين بشكل خاص.

ويستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أبرز الأطعمة المفيدة لصحة عين الأطفال، وفقا لموقع "Vspdirect".

1- البيض

من الأطعمة المفيدة لصحة العين، وينبغي على الأمهات إضافته لوجبة الإفطار، لاحتوائه على عناصر الزنك، والكاروتينات التي تعزز الرؤية.

2- السمك

تحتوي الأسماك وخاصة الأسماك الدهنية مثل سمك السلمون والتونة وغيرها من المأكولات البحرية على الأحماض الدهنية أوميجا 3 الضرورية لصحة الشبكية، وتساعد تلك الأحماض على الوقاية من الإصابة بالجلوكوما، كما أن انخفاض مستويات الأحماض الدهنية في الجسم يؤدي إلى الإصابة بجفاف العين.

3- الخضروات الورقية الداكنة

تعد الخضروات الورقية الداكنة مثل السبانخ والكرنب مصادر جيدة لفيتاميني E وC، كما تحتوي الخضروات الورقية على الكاروتينات (لوتين وزياكسانثين)، وتقلل هذه المادة من خطر الإصابة بأمراض العين على المدى الطويل.

4- الفواكه والخضروات ذات اللون البرتقالي

من أبرز الفواكه والخضروات ذات اللون البرتقالي الشمام، والمانجو، والبطاطا الحلوة والمشمش، والجزر، وتحتوي هذه الأنواع على البيتا كاروتين، الذي يساعد على الرؤية الليلية، كما تحتوي هذه الأنواع على فيتامين C، الذي يساعد على الحفاظ على نسيج العين الضام.

5- الفلفل الأحمر

يحتوي الفلفل الأحمر على نسبة عالية من فيتامين C، المفيد لأوعية العين الدموية، كما يقلل من خطر الإصابة بإعتام عدسة العين، كما يحتوي الفلفل على فيتامين A وE المفيدين لصحة العين.

6- القرع

يحتوي القرع الصيفي على فيتامين C والزنك، والشتوي على فيتامينات A وC، وكذلك الأحماض الدهنية أوميجا 3، المفيدين لصحة العين.

7- الفواكه الحمضية

تحتوي الحمضيات مثل الليمون والبرتقال والجريب فروت على نسب مرتفعة من فيتامين C، كما تحتوي على مضادات الأكسدة التي تكافح تلف العين.

8- بذور عباد الشمس والمكسرات

إذا كان الطفل لا يعاني من الحساسية، يمكنه تناول المكسرات لتحسين الرؤية والحفاظ عليها. وتحتوي حفنة من المكسرات وبذور عباد الشمس على نصف الكمية من فيتامين E، التي يحتاجها الجسم، يوميًا.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية