أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أستاذ عيون: تقنية جديدة لزراعة القرنية في حديثي الولادة

03:24 م الأربعاء 02 أكتوبر 2019
أستاذ عيون: تقنية جديدة لزراعة القرنية في حديثي الولادة

زراعة قرنية العين

كتب- أحمد كُريّم:

أكد الدكتور محمد صلاح الدين زعتر رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية ابتكار طرق حديثة لإجراء زراعة القرنية، وهي زراعة أجزاء من القرنية بدلًا من زراعة القرنية كلها كما كان في السابق.

وأوضح أستاذ العيون أن هذه التقنية تعتمد على زراعة أنسجة معينة من القرنية في العين، بدلًا من زراعة القرنية كلها وذلك يوفر الكثير من الوقت والجهد والتكلفة على المريض والطبيب أيضًا.

جاء ذلك خلال المؤتمر السنوي لمعهد الرمد التذكاري بحضور أكثر من 500 طبيب عيون منهم خبراء من خارج مصر الذي عقد بمقر المعهد بالجيزة.

وأشار إلى أن المؤتمر ناقش تركيب صمامات للعين وطرق علاجية مختلفة للعين وفحوصات على مستوى متقدم، وكذلك طرق حديثة لإجراء الأشعة المقطعية بدون الصبغة.

وأكد أن هناك تقنية تم إدخالها في مصر، ومعهد الرمد، وهي تصوير قاع العين لدى الأطفال حديثي الولادة بكاميرات لفحص العين بشكل كامل.

وأكد افتتاح أول مركز على مستوى الشرق الأوسط لطب عيون الأطفال بمعهد الرمد التذكاري التابع للهيئة خلال شهرين، من الآن، ويتكون المركز من 3 طوابق به 3 غرف عمليات و20 سرير للإقامة.

وأوضح أن المركز يشمل كل تخصصات العيون عند الأطفال، من شبكية وقرنية ومياه زرقاء وبيضاء، وبه أحدث الأجهزة على مستوى العالم، وبلغت تكلفته أكثر من 150 مليون جنيه شاملة الإنشاءات والتجهيزات.

أقرأ أيضًا: 5 أمراض تهدد صحة عينيك.. احرص على الكشف الدوري

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية