أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل يختلف تأثير ألوان "الأنتي ريفلكشن" على العين؟

10:16 م السبت 02 فبراير 2019
هل يختلف تأثير ألوان "الأنتي ريفلكشن" على العين؟

النظارات الطبية

كتب– مصطفى عريشة

تختلف ألوان طبقات الحماية من الأشعة الضارة على النظارات "الأنتي ريفلكشن" والتي يفترض أنها تحمي من الأشعة الزرقاء الناتجة عن شاشات الموبايل والكمبيوتر والتلفزيون.

قال الدكتور ياسر كامل، استشاري طب وجراحة العيون، إنه لا يوجد فرق بين ألون طبقات الحماية من الضوء والأشعة الضارة "أنتي ريفلكشن" الموجودة على عدسات النظارات والتي تنتج عن الشاشات والضوء، ويفترض أنها تحمي من الأشعة الزرقاء الضارة.

وأضاف كامل، أنه لا فرق بين اللون الأزرق أو الأخضر لطبقات الحماية على النظارات، والأمر كله يرجع لما يفضله الشخص الذي يرتدي النظارة ويناسبه، لكنه لا يؤثر على طبيعة الأشعة التي تستقبلها العدسة ولا يعكس أي اختلاف على المستوى البصري.

أكد كامل، أنه حتى الآن يوجد شكوك حول فاعلية طبقات الحماية التي تعكس الأشعة الزرقاء ولا يوجد ما يؤكد أن "الأنتي ريفلكشن" يعكس الأشعة الضارة، كما أن ضوء الشمس لا يؤثر على صحة العين التي تحتمي بأجهزته الدفاعية.

اقرأ أيضًا: تعرف على أنواع العدسات اللاصقة قبل شرائها

أوضح كامل، أن ما يوجد من معلومات حتى الآن عن طبقات الحماية يتوقف على حجب بعض الأشعة الضارة نظريًا فقط لكن على أرض الواقع هذا غير مثبت وربما تلجأ شركات النظارات التجارية للدعاية لتلك الخصائص الموجودة في العدسات.

أشار كامل، إلى أن أجهزة الكمبيوتر والموبايل الحديثة والموجودة منذ سنوات بها خاصية عدم إخراج أي أشعة ضارة مثل الأشعة الزرقاء، لذا فإن تلك الطبقات غير ضرورية للعين، ولا تشكل أي أهمية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية